بمقاطعة الرئيس البولندي

زعماء العالم تتوافد إلى "إسرائيل" للمشاركة في منتدى "الهولوكوست" المزعوم

المحرقة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

من المقرر أنّ يتوافد اليوم الثلاثاء، العديد من رؤساء وزعماء دول العالم إلى الأراضي المحتلة "إسرائيل" للمشاركة في المنتدى الدولي حول "الهولوكوست" المزعوم.

وسيعقد المنتدى في مدينة القدس المحتلة يومي الأربعاء والخميس، لإحياء الذكرى الـ75 لما يسمى بـ"تحرير معسكر أوشفيتس بيركناو".

وسيصل إلى "إسرائيل" اليوم كلًا من رؤساء: "جورجيا وبلغاريا وقبرص ورومانيا وفينلندا والبرتغال والبوسنة وأيسلاندا ومقدونيا وألبانيا وفرنسا"، وغيرهم من المسؤولين الكبار بينهم رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بلوسي.

 كما سيستقبل ريؤوفين ريفلين باعتباره المضيف الرسمي لهذا المنتدى، هؤلاء الزعماء في مقر رؤساء "إسرائيل" بمدينة القدس المحتلة.

ومن المتوقع أنّ يصل يوم غدٍ الأربعاء،  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي سيزور "إسرائيل" رسمياً للقاء رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

ويصل الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، الذي سيزور أيضاً مدينة رام الله حيث سيجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وعلى صعيدٍ آخر، قال الرئيس البولندي اندزي دودا الذي يقاطع مؤتمر المنتدى: "إنّ المكان الأنسب للقيام بالاحتفالات هو موقع المعسكر  في بلاده".

فيما اتهم الرئيس البولندي نظيره الروسي متهمًا بترويج الأكاذيب التاريخية، لافتاً إلى أنّه لن يجتمع مع وزير خارجية الاحتلال "يسرائبل كاتس"، الذي أدلى بتصريحات مناوئة للشعب البولندي ما لم يعتذر الأخير عن هذه التصريحات التي اتهم بها البولنديين بأنهم رضعوا اللاسامية مع حليب أمهاتهم، لأنّ هذه الأقوال جرحت مشاعر البولنديين، وفق حديثه.