للمشاركة في فعالية بذكرى "المحرقة النازية"

الاحتلال يحوّل القدس إلى ثكنة عسكرية لاستقبال زعماء ومسؤولين من العالم

القدس
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

كثفت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء من تواجدها وانتشارها العسكري في مدينة القدس المحتلة ورفعت حالة التأهب.

وأكدت مصادر محلية، على أن ذلك يأتي استعدادًا لاستقبال زعماء ومسؤولين من العالم للمشاركة في فعالية بذكرى ما تسمى "المحرقة النازية"، والتي ستعقد يوم الخميس المقبل.

ونشرت شرطة الاحتلال الآلاف من عناصرها بالمدينة ومحيط البلدة القديمة، ونصبت الحواجز العسكرية على بعض مداخل الأحياء والبلدات المقدسية، وحولت المدينة إلى ثكنة عسكرية، وذلك لتأمين وصول الوفود المشاركة في الفعالية.

واقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وبدأ منذ مساء أمس، وصول زعماء دول العالم، ومن أبرزهم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، ورؤساء دول فرنسا وألمانيا وهولندا، بحسب ما ذكرت قناة "مكان" الإسرائيلية.

بدورها، أوضح الإعلام العبري أن حوالي 6000 عنصر من الشرطة الإسرائيلية، انتشروا بمدينة القدس، لتأمين وصول الوفود المشاركة في فعاليات المؤتمر، الذي سيعقد غدًا بالمدينة.

ونوهت إلى أن 40 دولة ستشارك بشكل رسمي بهذه الفعالية التي ستستمر حتى الخميس، وسيصل اليوم رؤساء جورجيا، بلغاريا، قبرص، رومانيا، فينلندا، البرتغال، البوسنة، ايسلاندا، مقدونيا، البانيا، وفرنسا.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يجتمع فيها هذا العدد من المسؤولين داخل مبنى "ياد فشيم" غربي القدس المحتلة بهذه المناسبة.