تزامناً مع الأجواء شديدة البرودة

شركة كهرباء غزة تُصدر تنويهًا مهمًا للمواطنين بشأن جدول التوزيع

كهرباء غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت شركة توزيع الكهرباء، مساء يوم الأربعاء، تنويهاً مهماً للمواطنين في قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع الأجواء شديدة البرودة.

وأكدت شركة توزيع الكهرباء، في بيان وصل "خبر" نسخة عنه، على أنّ مستوى الطلب على الطاقة وصل مستويات قياسية في ظل هذه الأجواء شديدة البرودة وخاصة في فترات الذروة المسائية، حيث سجل الطلب (الاحتياج) ليلة أمس الثلاثاء وهذه الليلة قرابة(580)ميجاوات فيما المتوفر من كهرباء قرابة (206) ميجاوات، من المحطة (86) ومن الجانب الإسرائيلي (120).

وذكرت، أنها كمية قليلة جداً لا يمكنها سد فجوة العجز الكبيرة الناتجة عن ازدياد الطلب في مختلف المناطق، وبالتالي انعكس ذلك بشكل مباشر وسلبي على جدول توزيع الكهرباء وتقلصت ساعات وصل التيار الكهربائي بشكل كبير.

ودعت المواطنين لتفهم هذا الأمر وتقدير حجم العبء الملقى على عاتقها والتحديات التي تواجهها في ظل هذه الظروف المرتبطة بمحدودية كمية الكهرباء المتوفرة لها.

وشددت على أنها تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان وصول التيار الكهربائي في أوقاته المحددة لجميع المناطق بشكل آمن ومستقر، وطواقمها متواجدة في الميدان في جميع الأوقات والمناطق استجابة للعديد من الاشارات والتبليغات ولمساعدة الكثيرين الذين يبلغون عن أعطال.

وفي ختام بيانها، دعت شركة توزيع الكهرباء جمهور المواطنين للإبلاغ عن أي طارئ في موضوع الكهرباء بالاتصال على الرقم 133 الخاص بالشركة.