غنيم يفتتح مشروع شبكة مياه فرخة شرق سلفيت

مياه
حجم الخط

سلفيت - وكالة خبر

افتتحت سلطة المياه، ومحافظة سلفيت، ومديرية الحكم المحلي في المحافظة، اليوم الخميس، مشروع توسعة وتأهيل شبكة مياه فرخة شرق سلفيت.

وقال رئيس سلطة المياه مازن غنيم: "إننا اليوم نتطلع للمستقبل من خلال إنجازنا للمشروع  كفرصة لخلق آفاق جديدة للأجيال المقبلة، من خلال التعزيز الفعلي لصمود وديمومة الانسانية والحياة جمعاء".

وأضاف: "نحن دائمًا ومن خلال عملنا ومتابعتنا لهذا القطاع الهام الذي يواجه بالتحديات، نطالب المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقتنا والتي لن تتحقق دون قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، والذي يشكل الأمن المائي فيه ركنا أساسيًا لا يمكن تجاهله".

وأكد غنيم لأهالي قرية فرخة، على أن مشكلة الصرف الصحي وتدفق المياه العادمة التي باتت معضلة للسكان سنعمل على حلها من خلال العمل على تنفيذ مشروع الخط الناقل الذي نضعه على جدولة مشاريعنا الطارئة.

ويعتبر مشروع شبكة مياه فرخة أحد المشاريع التطويرية الممولة من موازنة سلطة المياه، بقيمة إجمالية تصل إلى267  ألف دولار، بهدف تحسين وضع النظام المائي للقرية، والمساهمة في خفض نسبة  الفاقد في المياه، والحفاظ على العمر الافتراضي لشبكة المياه، والتقليل من أعباء الصيانة على المجلس المحلي.

ويتضمن المشروع في مكوناته توريد وتركيب خطوط مياه ليساهم في استدامة وتحسين خدمة المياه لجزء كبير من سكان القرية بما فيها مناطق التوسع التي لم تكن مخدومة.