موجِّهًا دعوة لنتنياهو وغانتس

ترامب يعقِّب على تقارير حول توقيت نشر خطة "صفقة القرن"

ترامب
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

عقَّب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على التقارير التي تحدثت عن تفاصيل وتوقيت نشر خطته التصفوية للقضية الفلسطينية المعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن".

وكتب عبر حسابه "تويتر" مساء يوم الخميس: "التقارير عن تفاصيل أو توقيت خطتنا للسلام في الشرق الأوسط، والتي لم يُكشف عنها، محض تكهنات.

وأضاف: "واشنطن تتطلع إلى استقبال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس،  في البيت الأبيض الثلاثاء المقبل".

وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أنّ مسؤولين أمريكيين سيكشفون بعض تفاصيل خطة ترامب للسلام "صفقة القرن، لنتنياهو وغانتس الأسبوع المقبل في واشنطن.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد قالت مساء اليوم، إنّ ترامب قرر نشر " صفقة القرن "، قبل الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 2 مارس المقبل.

كما نقلت القناتين "12" و"13" العبريتين عن مصادر إسرائيلية وأمريكية (لم تسمهما)، أنّ البيت الأبيض سيُصدر خلال 24 ساعة بيانًا بخصوص نشر تفاصيل "صفقة القرن".

وبيّنت أنّ الإدارة الأمريكية دعت نتنياهو وغانتس، لزيارة واشنطن، الثلاثاء المقبل، للقائهما ووضعهما في إطار تفاصيل الصفقة، لنشرها قبل الانتخابات الإسرائيلية.