أعضاء كنيست يطالبون بعدم تأجيل جلسة الحصانة لنتنياهو

الكنيست الاسرائيلي
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

طالب أعضاء في "الكنيست" الإسرائيلي، اليوم السبت، عدم تأجيل جلسة الحصانة التي طلبها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، المُقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل.

وقال إيلي أفيدار من حزب "إسرائيل بيتنا": "إن نتنياهو لا يجب أن يسافر إلى واشنطن"، معتبرًا أن عليه حضور الجلسة "التي لن يتم تأجيلها حتى لو لساعة واحدة".

وأضاف أفيدار في مركز ثقافي بئر السبع: "لا ينبغي لنتنياهو السفر إلى الولايات المتحدة لأنه يعرف تفاصيل الخطة الأميركية، وهو الشخص الذي ظل يعيقها لمدة عام بسبب لوائح الاتهام ضده".

ولفت إلى أن حزبه لن يرد حاليًا على خطة السلام الأميركية "صفقة القرن"، وسينتظرون إلى بعد أن يتم تسلم نسخة منها، وأنهم يفضلون نشرها بعد الانتخابات.

من جانبه، قال إيلان جيلون عضو الكنيست عن التكتل اليساري (العمل - الجسر - ميرتس): "إن حزبه سيدعم بكل قوة منع حصول نتنياهو على الحصانة، ولن يسمح بتأجيل الجلسة المقررة الثلاثاء المقبل".

وأشار إلى أن نشر الخطة الأميركية، إنما هي عبارة عن خطة لتحالف بين شخصين متورطين بالفساد يحاولان إنقاذ نفسيهما (ترامب - نتنياهو).

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يستعد لاستضافة قادة الاحتلال الإسرائيلي في واشنطن للكشف عن تفاصيل خطته "صفقة القرن" في الشرق الأوسط.