مجلي: بهذا الأمر يُمكن مواجهة خطة فريق "ترامب" لتصفية القضية الفلسطينية

عدنان مجلي
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

قال العالِم الفلسطيني د. عدنان مجلي، إنّ "فريق دونالد ترامب السياسي قرر عرض خطته المسماة "صفقة العصر" في هذا التوقيت بهدف دعم فرص بنيامين نتانياهو في الفوز بالانتخابات القادمة".  

وأضاف مجلي في تصريح وصل وكالة "خبر" يوم السبت: "الهدف من دعوة بيني غانتس لمرافقة نتنياهو في زيارته للبيت الأبيض هو تأسيس لشراكةٍ بين نتنياهو وحزب المعارضة (كحول لافان) من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية بعد الانتخابات لتطبيق الخطة".  

وأكّد على خطورة الوضع الراهن، بسبب غياب الدعم الدولي والعربي الكافي لمواجهة المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية، مُردفاً: "هذا الغياب لا يُفقدنا خياراتنا الوطنية لمواجهة هذه المؤامرة، وعلينا الاعتماد على أنفسنا والشروع فوراً في تعزيز جبهتنا الداخلية لمواجهة خطة التصفية".

واستدرك: "هذا الأمر يتطلب إنهاء الانقسام، وتوحيد كل القوى السياسية، وإجراء انتخابات عامة"، داعياً إلى حراك عربي يضم السعودية ومصر والأردن، للوقوف ضد هذا المشروع السياسي التصفوي.

وختم مجلي حديثه، بالقول: "علينا التحرك فوراً على الجبهة الدولية أيضاً من أوروبا إلى روسيا والصين"، مُوضحاً أنّ "الاعتماد على الذات يبقى المفتاح الرئيسي لمواجهة هذه المؤامرة التصفوية لقضيتنا وحقوقنا الوطنية في ظل ضعف وغياب الظهيرين العربي والدولي".