نتنياهو قبل لقائه ترامب: الثلاثاء سنصنع التاريخ معًا

ترامب ونتنياهو
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للقاء الرئيس دونالد ترامب، في ظل توقعات بأن يستعرض الأخير له تفاصيل "صفقة القرن" المتوقع الإعلان عنها خلال أيام.

وقال نتنياهو قبيل صعوده إلى الطائرة: "إنني ذاهب للقاء الرئيس ترامب غدًا، ويوم الثلاثاء سنصنع تاريخًا معًا".بحسب موقع (عرب 48).

وأضاف نتنياهو: "قبل خمس سنوات ذهبت إلى واشنطن لأنني اضطررت إلى الوقوف ضد خطة طرحها رئيس أميركي (باراك أوباما)، ولأني آمنت أن هذه الخطة ستشكل خطرًا على المصلح الأكثر أهمية لإسرائيل وعلى وجودها"، في إشارة إلى خطة سلام تستند إلى حل الدولتين وانسحاب "إسرائيل" من معظم الضفة الغربية.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: "ذاهب إلى واشنطن اليوم من أجل الوقوف إلى جانب الرئيس ترامب، الذي وضع خطة أؤمن بأنها تدفع مصالحنا الأكثر أهمية".

ويرافق نتنياهو الوزير ياريف ليفين، بينما تم تعيين وزير الخارجية، يسرائيل كاتس، قائمًا بأعمال رئيس الحكومة أثناء غيابه، كما سيكون كاتس قائمًا بالأعمال في حال كانت هناك ضرورة لعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت).

كذلك توجه رئيس كتلة "أزرق أبيض"، بيني غانتس، إلى واشنطن فجر اليوم، حيث سيلتقي مع ترامب، الذي يتوقع أن يطلعه على تفاصيل "صفقة القرن"، التي تقضي بضم مناطق واسعة في الضفة الغربية إلى "إسرائيل"، بينها جميع المستوطنات وغور الأردن.

وعبر غانتس، الأسبوع الماضي، عن تأييده لضم غور الأردن، معتبرًا أنها "جزء لا يتجزأ من أرض إسرائيل".

وأعلن ترامب الجمعة الماضية، أنه يعتزم الكشف عن خطته لتسوية الصراع في الشرق الأوسط قبل الثلاثاء المقبل، حيث وجه دعوته لكل من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وزعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس.