الظواهري يدعو لشن هجمات ضد الولايات المتحدة والغرب

1280x960 (2)
حجم الخط

دعا زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، إلى شن هجمات داخل الولايات المتحدة والغرب، وأعلن مجدداً عدم اعترافه بـ"خلافة" أبي بكر البغدادي، زعيم تنظيم "الدولة".

وقال الظواهري في تسجيل صوتي نشر الأحد، وبدا أنه يعود إلى ما قبل الإعلان عن وفاة زعيم حركة طالبان الأفغانية الراحل، الملا عمر، إنه يجب التركيز الآن على نقل الحرب إلى عقر دار "الغرب الصليبي"، وعلى رأسه الولايات المتحدة. وأضاف أن على كل مسلم يستطيع أن يستهدف دول "التحالف الصليبي" ألّا يتردد في ذلك.

وسرد مثالين لمن يتعين الاقتداء بهم في شن الهجمات داخل دول غربية؛ فذكر الشقيقين الشيشانيين تسارناييف المسؤولين عن تفجير استهدف ماراثون مدينة بوسطن الأمريكية في أبريل/نيسان 2013، والشقيقين كواشي المسؤولين عن الهجوم على مقر صحيفة "شارلي إيبدو" في باريس مطلع العام الجاري.

كما دعا الظواهري من سماهم المجاهدين في سوريا والعراق إلى الوحدة، وإنشاء محكمة شرعية لفض النزاعات في ما بينهم، كما دعا من وصفهم بالمجاهدين في كل مكان إلى الاستعداد لحرب طويلة يشنها ضدهم "التحالف الصليبي".

وأكد زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، ما قاله سابقاً بأنه لا يعترف بشرعية تنظيم "الدولة" ولا بالخلافة التي أعلنها.

وكان زعيم القاعدة أعلن عدم اعترافه بشرعية خلافة أبي بكر البغدادي، في تسجيل صوتي نشر قبل أقل من أسبوع، وبايع في المقابل زعيم حركة طالبان الأفغانية الجديد، الملا أختر منصور.

بيد أنه قال في المقابل إنه لو كان في سوريا أو في العراق، لتعاون مع تنظيم "الدولة" الذي يسيطر على أجزاء من أراضي البلدين.

وتضمن التسجيل الصوتي الجديد للظواهري إشارة إلى أن زعيم طالبان الراحل الملا عمر لا يزال على قيد الحياة، وهو ما يعني أن التسجيل يعود إلى ما لا يقل عن شهرين، حيث إن طالبان أكدت نهاية يوليو/تموز الماضي تقارير للحكومة الأفغانية عن وفاة الملا عمر قبل عامين في مستشفى في باكستان.