رفضًا لـ"صفقة القرن"

وقفات احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في عواصم عربية وأوروبية

وقفة احتجاجية
حجم الخط

عواصم - وكالة خبر

نظمت فعاليات شعبية وحزبية، مساء يوم الثلاثاء، اعتصامًا أمام السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمان، رفضا لـ "صفقة القرن" التي أعلن عنها الرئيس دونالد ترامب.

وعبر المشاركون عن رفض الشعبين الأردني والفلسطيني لصفقة القرن، مؤكدين على أن الأمة لا يمكن أن تتنازل عن فلسطين وعن القدس ومقدساتها، وأن هذه الصفقة ستسقط مهما بلغت قوة الدولة التي تقف خلفها.

ودعا المعتصمون الدول العربية إلى عدم التعاطي مع هذه الصفقة لأنها ستكون بمثابة هلاك ودمار للأمة إذا ما تم الموافقة عليها، وستسهم في المزيد من التوتر بالمنطقة.

وأشاروا إلى أن الرئيس ترامب يسعى إلى المزيد من العبث بأمن واستقرار المنطقة، وعلى العالم أن يقف في وجه هذه الصفقة.

ورفع يافطات كتب عليها "سنسقط كل صفقاتكم، وندوس عليها"، و"فلسطين ليست للبيع"، "أمريكا رأس الإرهاب"، وصفقتكم لن تمر.. تسقط صفقة القرن وعرابوها".

كما وشارك أبناء الجالية الفلسطينية ونشطاء ومتضامنون، مساء اليوم، في وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة الأمريكية في برلين، ضد ما تسمى "صفقة القرن".

ورفع المشاركون في الوقفة علم فلسطين، ورددوا الهتافات المنددة بالقرارات الأمريكية المعادية لشعبنا وقضيته العادلة، مؤكدين على رفض "صفقة القرن".

وأكدوا على وقوفهم خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، في رفض "صفقة القرن" الهادفة إلى تصفية قضيتنا الفلسطينية.

وفي تركيا، نظمت، مساء اليوم، وقفة احتجاجية أمام السفارة الأميركية في مدينة اسطنبول التركية، رفضا لـ "صفقة القرن" التي أعلن عنها الرئيس ترامب.

وعبر المشاركون في الوقفة عن رفضهم "صفقة القرن" وأنها ستسقط ، مشددين على أن الرئيس ترامب يسعى إلى المزيد من العبث بأمن واستقرار المنطقة، وعلى العالم أن يقف في وجه هذه الصفقة