وفد قيادي كبير سيتوجه لغزّة خلال أسبوع

الشيخ يكشف: لهذا السبب رفض الرئيس عباس الإجابة على اتصال ترامب؟!

الشيخ يكشف: لهذا السبب رفض الرئيس عباس الإجابة على اتصال ترامب؟!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الوزير حسين الشيخ، إنّ الرئيس محمود عباس قرر مساء اليوم الثلاثاء، إرسال وفد من القيادة الفلسطينية يضم كل الفصائل إلى قطاع غزّة خلال أسبوع.

وأوضح الشيخ في تصريح متلفز رصدته وكالة "خبر"، أنّ الوفد سيتوجه إلى غزّة لبدء حوار وطني فلسطيني، وذلك نتيجةً لتعذر خروج قيادات فلسطينية من قطاع غزّة، مُبيّناً أنّ الرئيس عباس، التقط المبادرة الإيجابية من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وأضاف: "الرئيس عباس رفض تلقي مكالمة من دونالد ترامب، وهذا لا يندرج تحت بند الإهانة الشخصية للرئيس ترامب بل ضمن قرار سياسي؛ وذلك بسبب فخ كان منصوباً للقيادة الفلسطينية".

وأكّد على أنّ هذه المكالمة كان لها هدف واحد وهو أنّ يقول ترامب إنّه تشاور مع القيادة الفلسطينية في هذه الخطة، مُردفاً: "عرضوا علينا استلام الخطة ورفضنا كما عرض ترامب علينا رسالة ورفضها الرئيس عباس".

وكان الرئيس عباس قد قال في كلمة له عقب إعلان ترامب خطته المزعومة للسلام المعروفة بـ"صفقة القرن"، إنّ "السيد إسماعيل هنية اتصل بي، وسنجلس مع بعضنا ونتجاوز الصغائر ونلتقي على الوحدة الوطنية الفلسطينية، واتفقنا على فتح صفحة جديدة فورًا وعقد لقاء في غزّة".