نادي الأسير: الأسرى الأطفال في "الدامون" يواجهون تفاصيل ومأساوية

أسرى أطفال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد نادي الأسير، اليوم الأربعاء، على أن الأسرى الأطفال الـ31 المنقولين من سجن "عوفر" إلى "الدامون" يواجهون تفاصيل قاسية ومأساوية.

وقال نادي الأسير، في بيان صحفي، إن الأسرى الأطفال محتجزون في قسم تحت الأرض، تنتشر فيه الفئران والصراصير، وتنعدم فيه التهوية ولا يصلح للعيش الآدمي، ويضطرون لاستخدام فرشة النوم كستارة عند دخولهم الحمام وأماكن الاستحمام كونها مكشوفة، وهي خارج الغرف، كما ويضطرون لفتح الفرشات والنوم داخلها بسبب البرد القارس، مع انعدام توفر وسائل التدفئة والأغطية.

وأوضح: "فيما يتعلق بساحة "الفورة" فإنها صغيرة ولا تتجاوز مساحتها 5 أمتار، وخلالها تبقى قوات القمع "اليّماز" متواجدة معهم، وتنعدم أي نشاطات تعليمية أو تثقيفية، لافتا إلى أن ما يتوفر لهم فقط هو القرآن الكريم".

ونوه إلى أن الطعام المقدم للأسرى الأطفال سيئ كما ونوعا، وهو عبارة عن علبة لبن، ورغيف من الخبز المقسم لكل غرفة، وحبة من الكلمنتينا، وخيارة، وفي بعض الأحيان يتم جلب الأرز كوجبة إفطار.

وأردف: "تحتوي وجبة الغداء على طبق من المعكرونة القاسية وغير المطهوة جيدا، لها رائحة كريهة، بينما وجبة العشاء فاصولياء شبه نيئة، والماء ملوث ولونه مائل إلى الأصفر، ومع ذلك يضطرون لاستخدامه لإنعدام البديل".