لإفشال صفقة القرن

قيادي بالجبهة الشعبية يُطالب حماس بتمكين السلطة في غزة وإنهاء الانقسام

مصالحة
حجم الخط

وكالة خبر

طالب عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية غازي الصوراني، حركة حماس بتمكين السلطة الفلسطينية في قطاع غزة؛ حسب اتفاق تشرين الأول/ أكتوبر 2017.

وقال الصوراني في تدوينة له عبر "فيسبوك": "في رحاب الموقف الوطني الفلسطيني الموحد ضد صفقة التصفية أطالب الأخوة حركة حماس إعلان إنهاء الانقسام بتمكين السلطة حسب اتفاق 2017، وتشكيل حكومة وحدة وطنية مؤقته تبادر فورًا إلى إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسة تحت شعار رفض وإفشال صفقة القرن، ومواصلة النضال حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة".

وأضاف: "إما الاتفاق على إنهاء الانقسام واستعادة وحدتنا الوطنية في م.ت.ف وفق اتفاقات القاهرة 2011 و2017 لمجابهة وإفشال صفقة ترامب، أو أن نتحول جميعًا إلى مضطهدين في بلادنا بعد أن نخسرها ونخسر أنفسنا وقضيتنا".

وتابع الصوراني موجهًا حديثه لحركتي فتح وحماس: "يا من توافقتم في القاهرة أكتوبر 2017 على دفن الانقسام وتنفيذ المصالحة الوطنية واستعادة الوحدة الوطنية التعددية في إطار م.ت.ف .. ما الذي تنتظرونه لكي تطبقوا اتفاقكم وتتوحدوا في نضالكم مع جماهيركم لإسقاط صفقة ترامب التصفوية؟".

وشدد القيادي بالجبهة الشعبية، على أن إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية في إطار م.ت.ف؛ هو التأكيد الوحيد على مصداقية خطاب الرفض لصفقة القرن ودون ذلك عبث.