تعرّف على فحواها

الرئيس يجري اتصالات مع عدد من الزعماء

الرئيس الفلسطيني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وأكّد الملك عبد الله خلال الاتصال، على وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في وجه كل ما تتعرض له، وصولاً إلى حق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة عاصمتها القدس الشرقية.

من جهته، أعرب الرئيس عباس عن شكره للعاهل الأردني على مواقفه الداعمة والمشرفة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، التي تعبر عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين، والشعبين الشقيقين.

كما أجرى الرئيس عباس اتصالاً مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، حيث قال أردوغان خلال الاتصال: "إننا نقف إلى جانبكم وإخواننا في فلسطين في هذه المرحلة الحرجة"، مُؤكّداً على "موقف تركيا الثابت بالوقوف إلى جانب فلسطين وقضيتها العادلة".

وفيما يتعلق بما تُسمى "صفقة القرن"، قال أردوغان: "إننا نشارككم الرأي بأن هذه الصفقة لا يوجد بها أي شيء للشعب الفلسطيني، وأنها منحازة بالكامل لإسرائيل، وتُكرس الاحتلال وهي استمرار لهذا الاستعمار الإسرائيلي".

وتابع: "سنقف إلى جانبكم في كافة المحافل الدولية، وسننسق معكم في كل الخطوات التي ستقومون بها، كما أن وزير خارجيتنا سيحضر الاجتماع الذي دعت له منظمة التعاون الإسلامي الأسبوع المقبل".

من جهته، أعرب الرئيس عباس عن شكره لنظيره التركي على مواقفه المشرفة والداعمة للشعب الفلسطيني، مُشدّداً على أهمية استمرار  تنسيق المواقف خلال الفترة المقبلة، كما أبلغه أنّه سيذهب إلى مجلس الأمن لإلقاء كلمة هناك.