الكشف عن قمة فلسطينية مصرية غدًا في القاهرة

السيسي والرئيس عباس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المقرر أن تُعقد قمة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمصري عبد الفتاح السيسي، غدًا السبت في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح في تصريحٍ صحفي، "إن الرئيس محمود عباس سيلتقي يوم غد السبت نظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبيل اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية على مستوى وزراء الخارجية العرب بمقر الجامعة".

وبيّن اللوح، إن القمة هدفها التشاور العميق بين الرئيسين حول "صفقة القرن" الأمريكية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن الرئيس يؤكد دائما أن ما نريده من الأشقاء العرب تأكيد الموقف العربي الذي يقول نقبل ما يقبله الفلسطينيون ونرفض ما يرفضونه، ونحن أصحاب الحق الشرعي والأصيل في فلسطين .

وأكد أن الرئيس هو رمز الوطنية والشرعية الفلسطينية، ولم يفوض أحدًا نيابة عن الشعب الفلسطيني، ولم يفوض أحدًا أن يوقع نيابة عن شعبنا.

وأضاف السفير اللوح: "إن هدف مشاركة الرئيس محمود عباس في اجتماع وزراء الخارجية العرب غدا السبت، هو صياغة موقف عربي واحد فيما يتعلق بـ‘صفقة القرن‘، حيث سيستمع وزراء الخارجية إلى كلمة من سيادته تؤكد الموقف الفلسطيني الرافض لهذه الصفقة".

وشدد على ضرورة التسلح بالموقف العربي، وأن يعلن عن رفض هذه الصفقة جملة وتفصيلًا، ثم بدء التحرك السياسي والدبلوماسي القانوني على المستويين الإسلامي والدولي لحشد موقف.