على لسان سفيرة للأمم المتحدة

أمريكا توجه رسالة للسلطة الفلسطينية حول "صفقة القرن"

ترامب ونتنياهو
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

وجهت سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت، رسالة إلى السلطة الفلسطينية حول خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن".

وحذّرت كرافت في تصريح صحفي، السلطة من أن التعبير عن استيائهم من "صفقة القرن" بالأمم المتحدة، لن يؤدي إلا "لتكرار ذات النهج الفاشل للعقود الـ7 الماضية".

وقالت: "إذا كان الرد الأولي للفلسطينيين على الخطة متوقعًا، فلماذا لا يأخذوا هذا الاستياء ويستخدمونه بدلًا من ذلك في المفاوضات"، متابعة: "نقل هذا الاستياء إلى الأمم المتحدة لا يؤدي إلا إلى تكرار ذات النهج الفاشل للعقود السبعة الماضية، دعونا نتجنب هذا الشرك وبدلًا من ذلك نعطي السلام فرصة".

وأردفت كرافت أن "الولايات المتحدة مستعدة لتسهيل إجراء المحادثات ويسعدها لعب أي دور يساهم بدفع خطة السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل التي كشف عن تفاصيلها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الثلاثاء الماضي".

وكان السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور أكد الأربعاء الماضي على نه من المقرر أن يلقي الرئيس محمود عباس كلمة عن الخطة أمام مجلس الأمن الدولي خلال الأسبوعين القادمين، معبرًا عن أمله في أن يصوت المجلس على مشروع قرار بهذا الشأن.

وذكر منصور: "لا يوجد مسؤول فلسطيني واحد يمكن أن يجتمع مع مسؤولين أمريكيين بعد أن قدموا زلزالًا يستهدف في جوهره تدمير التطلعات الوطنية للشعب الفلسطيني.. هذا غير مقبول".