بالفيديو: اليكِ "سيدتي" هكذا تعالجين "شعرك" المتضرر

بالفيديو: اليكِ "سيدتي" هكذا تعالجين "شعرك" المتضرر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

إذا كنت كالكثيرات اللواتي يعانين مشكلة الشعر الجاف والأطراف المتقصفة التي يسببها التعرض المفرط لأدوات التجفيف الكهربائية والشمس وطريقة التمشيط الخاطئة، ننصحك باقتناء المستحضرات المعالجة للشعر المتضرر والتي تأتي بتركيبة غنية بالمكونات المغذية والمرطبة. وتأكدي أن العلاج لا يتم بين ليلة وضحاها، بل باتباعك روتيناً للعناية به بانتظام. إليك هذه الخطوات الخمس التي تساعدك في التخلّص النهائي من هذه المشكلة والحصول على تسريحة متألقة دائماً.

حماية من أشعة الشمس الضارة

 أشعة الشمس من أكثر العوامل التي تتلف الشعر وتسبب تلاشي لونه وهشاشة أطرافه، لذا عليك أن تباشري بحمايته الآن. ورغم أننا نتعرض للشمس بإفراط صيفاً، إلا أن أشعة الشمس مؤذية على مدار السنة، لذا اختاري مستحضرات التصفيف المزودة بعامل وقاية لحمايته مع إخضاعه لقناع مركّز الترطيب بعد نهار طويل في الخارج لتجنب الأضرار قبل وقوعها والمحافظة على طبيعة شعرك الجميلة.
اخترنا لك:

-High Protection Clarins Sun Care Oil Spray For Beautiful Body and Hair 30 
- Wella System Professional Repair Mask

تخلّصي من التراكمات

تتسبب مستحضرات تصفيف الشعر، والمياه التي تستخدمينها في غسل شعرك بتراكم الشوائب على سطحه ومنح خصلاتك مظهراً متلبداً يفتقر الى الحيوية واللمعان، بالإضافة إلى تقصفها وهشاشتها. ابدئي أولاً بتنقية شعرك من هذه التراكمات باختيارك شامبو منقياً يخلصك من هذه الشوائب، على أن تستعمليه مرّة شهرياً أو أكثر بحسب الحاجة إليه.
اخترنا لك:
Pantene Pro.V Weekly Deep Cleanse Purifying Shampoo

علاج مركّز

تعمل الزيوت على تعزيز لمعان خصلات شعرك ومدّها بالرطوبة حتّى الجذور. وزّعيها على شعرك النظيف والرطب بالتساوي ثم لفّيه بالمنشفة أو اجلسي تحت أشعة الشمس. اتركيه ربع ساعة ثم انزعي المنشفة واتركيه 5 دقائق حتّى يبرد ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري هذه العملية ثلاث مرّات أسبوعياً إذا كان شعرك مصبوغاً أو معالجاً كيميائياً، ومرّة أسبوعياً للشعر الطبيعي. 
اخترنا لك:

- Dove Advanced Hair Series Regenerate Nourishment Serum-In-Oil
- La Mer The Renewal Oil

قصّة جديدة

إذا كان شعرك شديد الهشاشة والجفاف وأطرافه متقصفة ومتكسرة، ننصحك باعتماد قصّة جديدة تخلصك من الخصلات المتضررة ثم اتباع الخطوات السابقة للعناية به لمنع هذه الأضرار في المستقبل. وهكذا، تكسبين إطلالة جديدة جذابة وشعراً صحياً في الوقت نفسه.