في القاهرة

بدء لقاء القمة بين الرئيسين الفلسطيني والمصري

السيسي وابو مازن
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

بدأ، صباح يوم السبت، لقاء القمة بين الرئيس دولة الفلسطيني محمود عباس، ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك قبيل اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية على مستوى وزراء الخارجية العرب بمقر الجامعة، في العاصمة المصرية القاهرة.

وحضر اللقاء عن الجانب المصري رئيس جهاز المخابرات العامة الوزير اللواء عباس كامل، والمتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، وعن الجانب الفلسطيني أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير  صائب عريقات، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الوزير حسين الشيخ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، مندوبها لدى الجامعة العربية دياب اللوح.

كان اللوح قد صرّح أمس الجمعة، "أن الرئيس محمود عباس سيلتقي يوم السبت نظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبيل اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية على مستوى وزراء الخارجية العرب بمقر الجامعة".

وبيّن اللوح، أن القمة هدفها التشاور العميق بين الرئيسين حول "صفقة القرن" الأمريكية الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن الرئيس يؤكد دائمًا على أن ما نريده من الأشقاء العرب تأكيد الموقف العربي الذي يقول نقبل ما يقبله الفلسطينيون ونرفض ما يرفضونه، ونحن أصحاب الحق الشرعي والأصيل في فلسطين.