القوى الوطنية تدعو لاستمرار مظاهرات الكهرباء

مظاهرات
حجم الخط

عبرت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة خان يونس عن استهجانها واستنكارها للحد الذي وصلت له سلطة الطاقة وشركة الكهرباء التي تسيطر عليها حركة حماس في قطاع غزة بمعاناة الشرائح المتعددة من ابناء شعبنا ( مرضى ، ومسنين ، وطلبة ، وتجار ، وحرفين ، واصحاب مصالح مختلفة ) وتضرر مصالحهم جراء القطع المتواصل للتيار الكهربائي الذي تجاوز في بعض الاحيان اكثر من 20 ساعة قطع .

هذا وقد اشارت القوى في بيان صحفي بأن قطع الكهرباء لساعات طويلة دون مبررات مقنعة وتحت حجج واهية إنما تأتي للمتاجرة في معاناة اهالي القطاع ولزيادة الضائقة التي يشعرون بها منذ سنوات طويلة جراء الحصار المفروض عليهم واستمرار الانقسام، وبغرض الابتزاز الرخيص من قبل الجهات المسؤولة عن الكهرباء في غزة وللتصعيد من حدة المناكفات السياسية ما بين الضفة وغزة والتي يدفع ثمنها المواطن البسيط والمرضى واصحاب المصالح التجارية والصناعية .

وقد اضافت القوى في بيانها بأن الكيل قد طفح وزاد عن حده المقبول ، وأنه لم يعد هناك مجال لاستمرار الصمت والسكوت على هذه الممارسات الغير مقبولة من القائمين على الكهرباء في غزة، محذرة في ذات الوقت بأن الانفجار قد يكون وشيكاً إذا ما تمادت سلطة الطاقة وشركة الكهرباء في تجاهلهم لمعاناة المواطنين ومصالحهم المعطلة جراء استمرار قطع الكهرباء

وطالبت القوى في بيانها :

أولاً : اخراج موضوع الكهرباء من دائرة المناكفات السياسية ما بين القائمين على إدارة غزة والجهات المسئولة في سلطة رام الله .

ثانياً : تسليم ملف الكهرباء بالكامل لحكومة التوافق الوطني حتى يتسنى محاسبتها ومراجعتها عن القصور في توفير الكهرباء اللازمة والضرورية لحاجات المواطنين.

ثالثاً: دعوة الجماهير الفلسطينية في كل محافظة ومدينة ومخيم وقرية في قطاع غزة للتظاهر والاحتجاج على ممارسات شركة الكهرباء التي اصبحت تخلوا من أي احساس بالمسئولية الوطنية والإنسانية تجاه المواطنين ومصالحهم .