كرد على وقف التنسيق الأمني

بالفيديو: فتح ترد على تهديدات الاحتلال بالسماح لحركة حماس بالسيطرة على الضفة الغربية

بالفيديو: فتح ترد على تهديدات الاحتلال بالسماح لحركة حماس بالسيطرة على الضفة الغربية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ردَّ نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، د. فايز أبو عيطة، على تهديدات المستشار الأمني لحكومة الاحتلال "الإسرائيلي" روبين باركو، بسيطرة حركة حماس على الضفة الغربية بسبب موقفها من صفقة القرن.

وقال أبو عيطة خلال مداخلة له عبر برنامج "ما وراء الخبر" عبر قناة الجزيرة: "إنّ الشعب الفلسطيني موحد في مواجهة صفقة القرن"، مُؤكّداً على أنّ صفقة ترامب عبارة عن صك استسلام ومولود مشبه غير قابل للحياة.

وأضاف: "الإدارة الأمريكية تعتقد أنّ الشعب الفلسطيني ضعيف وسيوقع على هذا الصك، لكنّ لا يعلم أنّه جاهز لمواجهتها صفقته ووقف العلاقات مع أمريكا والاحتلال"، لافتاً إلى أنّ التهديد بإحكام سيطرة حماس على الضفة، الرد عليه هو وحدة الفلسطينيين في مواجهة هذه الصفقة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد ألقى أمس السبت، خطاباً أمام وزراء الخارجية العرب، خلال اجتماع طارئ؛ لبحث خطة السلام الأمريكية المزعومة المسماة بـ"صفقة القرن"، والذي اتركز على بنود عديدة أهمها رفض فلسطيني قاطع لما تُسمى بـ"صفقة القرن". 

وجاء في خطاب الرئيس: "أبلغنا الإسرائيليين والأمريكان برسالتين؛ الأولى سُلمت لنتنياهو والثانية لرئيس الـ"سي آي إيه"، نصها هو: لقد ألغت إسرائيل الاتفاقات الموقعة ونقضت الشرعية الدولية التي قامت عليها هذه الاتفاقات، والتي قامت عليها دولة إسرائيل، ويجري الآن نقض هذه الخطة، ولذلك نبلغكم بأنه لن يكون هناك أية علاقة معكم ومع الولايات المتحدة، بما في ذلك العلاقات الأمنية، في ضوء تنكركم للاتفاقات الموقعة والشرعية الدولية، وعليكم أن تتحملوا المسؤولية كقوة احتلال". 

يُشار إلى أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن مساء الثلاثاء الماضي، خطته المزعومة للسلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن"، في ظل رفض فلسطيني لكافة بنودها.