عريقات يردّ على تصريحات كوشنير الأخيرة

عريقات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، على أن تصريحات مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب جاريد كوشنر، تتنافى مع حقيقة ما تقوم به الإدارة الأميركية وحكومة ودولة الاحتلال.

وقال عريقات: "يحاول تشويه مواقف القيادة الفلسطينية المدعومة من جميع أبناء شعبنا والمؤسسات والمنظمات الدولية الرافضة لإملاءات هذه الإدارة".

وأضاف أن كوشنير وأمثاله، ممن يريدون فرض الإملاءات، يعتقدون أنهم يستطيعون فرض أبرتهايد نتنياهو على الشعب الفلسطيني للأبد، مشددًا على وجوب إنهاء الاحتلال وحل الدولتين على حدود عام 1967، وغير ذلك إلى فشل.

وبين عريقات أن عقد الاتفاقات والصفقات ليس هو النجاح، بل تحقيق السلام واستعادة حقوق شعبنا هي أولويات المفاوض الفلسطيني، وسنسعى إلى تحقيق الدولة الفلسطينية بدعم من كل المؤمنين بعدالة قضيتنا، مسلحين بالقانون والشرعية الدولية.

وكان كوشنير خرج عن اللباقة والدبلوماسية في تصريحاته الصحفية متهمًا الفلسطينيين بأنهم رفضوا الكثير، مما قدمه ترامب لهم، وفي النهاية على الفلسطينيين أن يقوموا بشيء عقلاني.

ووصف خطة ترامب بأنها قدمت للفلسطينيين ضعف مساحة أراضيهم، كما تتضمن خطة اقتصادية بقيمة 50 مليار دولار، وتعطيهم عاصمة في القدس.

وهاجم  كوشنير، عريقات زاعمًا بأنه "لم يصل إلى أي اتفاق، وفشل فى عقد صفقات السلام"،  كما هاجم تصريحات عريقات التي قال خلالها إن "خريطة ترامب لا تقدم أي جديد".