دعت للتحلل من أوسلو

حماس ترد على تصريحات "فتح" بشأن ملف المصالحة وإنهاء الانقسام

حماس ترد على تصريحات "فتح" بشأن ملف المصالحة وإنهاء الانقسام
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

ردّت حركة حماس مساء يوم الأحد، على تصريحات حركة فتح التي قالت فيها "إنّها ستفاجئ حماس بما ستقدمه من أجل إتمام المصالحة وإنهاء حالة الانقسام الراهنة".

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع في تصريح خاص بوكالة "خبر": "نحن جاهزون للبدء في خطة وطنية لمواجهة صفقة القرن"، مُؤكّداً استعداد حركته لأي عمل وطني مشترك من أجل إفشال ما تُسمى بـ"صفقة القرن".

وأضاف القانوع: "معركتنا ستبقى مفتوحة مع الاحتلال لإفشال بنود الصفقة"، لافتاً إلى أنّ أولويات حركة حماس في هذه المرحلة الخطيرة، هي مواجهة الصفقة ووضع مسار وطني لإفشالها وهو سيتم مناقشته في أي لقاء وطني مقرر.

وتابع القانوع: "نحن موحدون في مواجهة الصفقة ووحدتنا تتطلب خطوات عملية من السلطة، وفي مقدمتها وقف التنسيق الأمني، وسحب الاعتراف بإسرائيل، والانسحاب من مسار اتفاقية أوسلو".

وكان المتحدث الرسمي باسم حركة فتح إياد نصر، قد قال في تصريحات خاصة بوكالة "خبر" في وقتٍ سابق: إنّ وفد حركته والفصائل الفلسطينية المقرر أنّ يتوجه إلى غزّة سيناقش الهموم الوطنية أولاً، خاصةً ما تُسمى بـ"صفقة القرن" والاستراتيجية الفلسطينية في مجابهتها.

وأوضح نصر أنّ حركة فتح ستفاجئ حماس بما ستقدمه من تنازلات أو تسهيلات بملف المصالحة؛ بما يخلق موقفًا موحدًا، مُشدّداً في ذات الوقت على أنّ الوفد المقرر زيارته لغزّة خلال أيام سيضع الترتيبات اللازمة لزيارة الرئيس للقطاع.