طالت عددًا من المواطنين

بالأسماء: الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

اعتقالات ومداهمنات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت منازل المواطنين، في الضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة نابلس، اقتحم الاحتلال محيط مخيمي عسكر القديم والجديد، مما أدى إلى اندلاع المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم عقبة جبر ما أسفر عن عدة إصابات.

وفي محافظة طولكرم، اعتقل الاحتلال الشابين أحمد صبحي جمعة أبو الفية (38 عامًا) من منطقة عزية الطياح شرقًا، وخالد محمود رجا أبو عيسى (25 عامًا) من بلدة دير الغصون شمالًا، عقب دهم منزليهما.

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر إبراهيم مصباح سليمان، والشاب محمد عثمان سليمان، بعد مداهمة منزليهما، وتفتيشهما.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهند عبد الله خليل غطاشة (23 عامًا) من مخيم الفوار جنوبًا، وكلا من: محمد سلامة عبد المحسن أبو راس (42 عاما)، ومحمد عبد الرحمن طه عمرو، واحمد جمال المسالمة من بلدة دورا جنوب غرب الخليل، ومحمد عماد عبد السلام جرادات من مرتبات الأمن الوطني من بلدة سعير.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الشاب آدم عماد فرارجه (19 عامًا)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وكانت قوات الاحتلال قد أفرجت يوم أمس عن باسل مزهر (25 عاما) من مخيم الدهيشة، وعدي جمال ديرية (19 عاما)، من بلدة بيت فجار جنوبًا، ومحمد سالم البدن من بلدة تقوع شرقا، بعد أن امضوا مدة محكومياتهم في سجون الاحتلال.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابًا من قرية كفردان ونكلت بآخرًا من بلدة قباطية، وكثفت من تواجدها العسكري.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب صهيب عدان من بلدة كفردان غرب جنين، أثناء تواجده في سهل البلدة، وكثفت من تواجدها العسكري ونصب الحواجز الطّيارة على طول شارع جنين – حيفا.  

كما أصيب شاب من بلدة قباطية جنوب جنين برضوض في الرأس والظهر، إثر الاعتداء عليه بالضرب من قبل جنود الاحتلال على حاجز طيار قرب محافظة طوباس.