ردود أفعال فلسطينية وعربية منددة بلقاء البرهان ونتنياهو في أوغندا

البرهان ونتنياهو
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد امين جبهة التحريرالفلسطينية واصل أبو يوسف، على رفضه لقاء رئيس المجلس الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو .

وطالب في تصريح صحفي مساء يوم الثلاثاء، بالتوصل إلى آليات عربية لرفض ما قام به البرهان وكل إجراء يسعى إلى زعزعة الموقف العربي من القضية الفلسطينية واختراقه.

ومن جانبه، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أمين عام جبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني، إن لقاء البرهان، مع نتنياهو يهدف إلى احداث اختراق في الموقف العربي الرسمي لمصلحة الاحتلال والتسويق للمشروع التصفوي لقضيتنا.

وأكد مجدلاني، على أنه سيتم التوجه إلى الاشقاء في الحركة الديموقراطية والوطنية السودانية لتقف وتتخذ الإجراءات اللازمة مواجهة هذه الخطوة.

وبدوره، قال أمين عام حزب الشعب بسام الصالحي، إن لقاء البرهان، مع نتنياهو، خنجر ليس في ظهر شعبنا فقط، بل الشعب السوداني أيضا.

وأضاف، أن الموقف الذي اتخذه البرهان يتناقض تمام مع مواقف السودان الداعمة لقضيتنا العادلة.

وصف رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني يحيى سعود اللقاء بالمخيّب للآمال وخروج عن الصف العربي.

واعتبر أي تطبيع مع الاحتلال خاصة في الظرف الحالي الصعب، تعدٍ سافر على حقوق الشعب الفلسطيني وعدالة القضية الفلسطينية والأمة العربية.

وشدد على ضرورة رص الصفوف العربية أي على قلب رجل واحد، لمواجهة مؤامرة ترامب نيتنياهو، مطالبا أحرار العالم بمقاطعة دولة الاحتلال على كافة الأصعدة.