احتجاز سفينة سياحية على متنها 15 إسرائيليًا في اليابان لهذا السبب!

احتجاز سفينة
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الأربعاء، أن السلطات اليابانية تحتجز سفينة سياحية في ميناء يوكوهاما، وعلى متنها (15) إسرائيليًا، عقب الإعلان عن إصابة عدد من ركاب السفينة بفيروس "كورونا".

وأعلنت الحكومة اليابانية في بيانٍ صحفي اليوم، أن عدد المصابين بالفيروس على متن السفينة بلغ (10) أشخاص.

وأكد وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو، في تصريح صحفي، على أن هؤلاء المصابين تم إجلاؤهم من السفينة بالأمس، ونقلهم إلى مرافق طبية خاصة، فيما يواصل الخبراء إجراء فحوصات لـ (3711) شخصا يتواجدون على متن السفينة الراسية قبالة ميناء يوكوهاما منذ الاثنين الماضي، بغية التأكد من عدم إصابة أي منهم بالفيروس الفتاك، الذي تقترب حصيلة ضحاياه في الصين من (500) قتيلًل.

يشار إلى أن السفينة غادرت يوكوهاما في 20 يناير الماضي، وتوجهت إلى كاغوشيما ثم هونغ كونغ ثم أوكيناوا، وكان من المقرر أن تعود الأحد الماضي إلى يوكوهاما، لكن تبين أن أحد الركاب وهو رجل مسن من هونغ كونغ (80 عاما) سبق أن نزل من السفينة في مدينته، وكان مصابا بالفيروس، ومنذ ذلك الحين أعلن عدد من الركاب عن تعرضهم لمشاكل صحية، ما دفع حكومة طوكيو إلى منع ركاب السفينة من مغادرتها، وفرض حجر صحي عليها حتى انتهاء الفحوصات.

في غضون ذلك، استعد "مستشفى شيبا" الإسرائيلي لاحتمال استيعاب مرضى بفيروس "الكورورنا" المعدي اذا وصل البلاد، وتم انشاء قسم علاجي خاص في باحة المستشفى، حيث سيتم فحص الأشخاص للتأكد من عدم اصابتهم بالفيروس، وفرض الحجر الصحي على المصابين.