بالفيديو : تحذير اليكِ "سيدتي" قبل الذهاب إلى الصالون التجميل

بالفيديو :اقرأوا هذا فوراً قبل الذهاب إلى الصالون التجميل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

العديد من الناس لا يذهبون إلى الصالون لقص ومعالجة شعرهم بسبب الأسعار، أما آخرون فيكون سبب امتناعهم هو أن الكوافير يقص 3 إنشات من الشعر بينما طُلب منهم إزالة إنش واحد فقط، أما آخرون فيكون السبب هو مرحلة غسل وتجفيف الشعر في الحوض.

ولحوض غسل الشعر في الصالونات جهة مقعرة موجودة خصوصاً لوضع الرقبة، لكنها على الرغم من ذلك غير مريحة، وهذه ليست المشكلة الأكبر التي تسببها هذه المنطقة، بل إن هذه المنطقة يمكنها أن تسبب لكم بكارثة، حيث بإمكانها أن تسبب لكم سكتة دماغية.

وتحدث هذه السكتة الدماغية بسبب دمار الأوعية الدموية الموجودة في الرقبة بسبب الحركات المتشنجة التي تتسبب بها هذه الوضعية.

وتقول إحدى النساء أنها لاحظت ضعف في يدها وقدمها اليسرى بعد أسبوع من ذهابها إلى الصالون. في الأسبوع التالي، أرسلوا هذه المرأة إلى المسنشفى بسبب شعورها بالغثيان، القيء، وكانت تعاني من سخونة حادة في الرأس.

وبحسب الأطباء فإنها عانت من سكتة دماغية.

ما هي السكتة الدماغية؟

تحدث عندما يتوقف، او يتعرقل تدفق الدم الى احد اجزاء الدماغ، مما يحرم انسجة المخ من الاكسجين الضروري جدا ومواد التغذية الحيوية الاخرى. ومن جراء ذلك، تتعرض خلايا المخ للموت خلال دقائق قليلة، وتحدث بسبب دمار أو إنسداد الأوعية الدموية.

أعراض وعلامات السكتة الدماغية:

- ذبلان وتدلي في الوجه

- صعوبات في التكلم

- شلل او اخدرار في جانب واحد من الجسم، بحسب ما ترجمت شاشة نيوز.

- صعوبة في الرؤية وهي إما فقدان الرؤية، الرؤية المزدوجة، أو رؤية الغزل.

كيف تكون الوقاية من السكتة الدماغية؟

- في صالون الشعر: أهم ما عليك فعله هو حماية رقبتك. قبل أن يبدأ الكوافير بغسل شعرك، تأكد أن الحوض مناسب لطولك ومريح لك. تذكر أن تريح المنطقة الخلفية من رقبتك على منشفة مطوية واحدة على الأقل وذلك لتقليل الضغط قدر المستطاع، بحسب ما ترجمت شاشة نيوز.

- في البيت: تأكد من أن ضغط الدم لديك منظم، فعندما نتكلم عن السكتة الدماغية يكون ضغط الدم هو أهم سبل الوقاية، لذا فعليك فحصه بشكل مستمر، خاصة إذا كان مرتفع.

تأكد من أن نظتمك الغذائي متوازن وصحي، وفي حالة استهلكت غذاء مرتفع الكوليسترول، ويحتوي على دهون غير مشبعة، وصوديوم، عليك أن تعرف أنك بذلك ترفع من احتمالية إصابتك بالسكتة الدماغية، لذا عليك أن تركز على الغذاء الصحي، بحسب ما ترجمت شاشة نيوز.

إضافة إلى ذلك عليك أن تكون نشيط، لذا عليك أن تلجأ إلى التمارين الرياضية وممارستها بشكل منتظم وعدم إهمالها.

في حال شعرت أنت أو أحد المحيطين بك بأعراض السكتة الدماغية، عليكم تلقي العلاج بأسرع ما يمكن، فكلما عالجتم أنفسكم أسرع كلما كان أفضل للنجاة والمعافاة.