دعا لمحاربة الاحتلال وأعوانه

الطيراوي: 3 ملايين فلسطيني في الضفة مشاريع شهادة حتى إسقاط "صفقة القرن"

توفيق الطيراوي
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء توفيق الطيراوي، إنّ ثلاثة ملايين فلسطيني في الضفة الغربية مشاريع شهادة، داعياً إلى قتال ونبذ معاوني الاحتلال.

وتابع الطيراوي في كملته بمراسم تشييع جثمان الشهيد يزن أبو طبيخ في مدينة جنين: "نحن هنا نعيش أخوة متحابين متحدين في مواجهة صفقة القرن والاحتلال".

وأضاف: "علينا أنّ نتشبث بأرضنا، ونكون دائماً وأبداً محافظين على بيوتنا ونبني البيت، ونزرع الأرض ونحافظ على العرض، في هذا الوطن العزيز، فليس لنا غير هذا الوطن وهذا وطننا ولا وطن لنا سواه".

واستدرك الطيراوي: "سنعيش هنا ونموت ونستشهد، واستشهد الشهيد بلباسه العسكري حيث كان طالباً ينهل علمه العسكري، وغادر جامعته بالأمس، واستشهد بلباسه، لأنّ الوطن والبيت والأرض أهم كثيراً من الأهل وغيرهم".

وأردف: "نقول للجميع في هذا الوطن، نحن أبناؤه نعيش فيه ونناضل من أجله، وسنكون دائماً وأبداً سيفاً مانعاً لأعوان الاحتلال، لأولئك الذين يُحاولون التلاعب بأرضنا وعرضنا، ويكونوا من أعوان المحتل"، مُستدركاً: "انبذوهم قاتلوهم دائماً وأبداً حتى تكون فلسطين حرة عربية وطنية مناضلة وأبناؤها دائماً وأبداً مناضلون أبطال".

وختم الطيراوي حديثه، بالترحم على روح الشهيد أبو طبيخ، قائلاً: "رحم الله الشهيد وهنا ثلاثة ملايين فلسطيني في الضفة الغربية، مشاريع شهادة، فمن يضمن منا حياته غداً ولا يكون شهيد".