والاستيلاء على كاميرات مراقبة

اندلاع مواجهات مع الاحتلال في عدة مناطق بالضفة

مواجهات بالخليل
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

اندلعت مساء يوم الجمعة، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في عدة مناطق بمحافظات الضفة الغربية المحتلة.

في مدينة الخليل: أفادت مصادر إعلامية، بأن مواجهات اندلعت على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، مشيرة إلى أن جنود الاحتلال أغلقوا البوابة الحديدية المقامة على مدخل المخيم.

وأضافت أن باب الزاوية وسط الخليل، وبلدة بيت أمر ومخيم العروب شمالا، شهدت مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي مدينة نابلس: أشعل عشرات الشبان الإطارات المطاطية عند مفترق بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع؛ ما أدى لوقوع عدد من حالات الاختناق بالغاز بين الشبان، الذين تلقّوا العلاج ميدانيًا.

وفي مدينة جنين: أصيب عدد من الشبان بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مساء اليوم، قرب بوابة جدار الفصل العنصري في بلدة العرقة غرب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن خمسة شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي فيما أصيب عشرات آخرون بالاختناق وسط إطلاق كثيف للرصاص والغاز من جنود الاحتلال على البوابة العسكرية في المنطقة.

وأضافت المصادر أن المواجهات اندلعت في المنطقة حين تجمعت أعداد كبيرة من الشبان من بلدتي العرقة واليامون، وخاضوا مواجهات مع قوات الاحتلال على بوابة الجدار في تلك المنطقة أعقبها توغل لقوات الاحتلال، فيما لا تزال المواجهات مستمرة.

وفي مدينة بيت لحم: استولت قوات الاحتلال، مساء اليوم، على تسجيلات كاميرات مراقبة في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة واستولوا على عدد من كاميرات المراقبة من محال تجارية في منطقة "خربة الدير" وسط تقوع.

وكانت قوات الاحتلال قد استولت أمس على تسجيلات كاميرات المراقبة لمحال تجارية، عقب اقتحامها مدينتي بيت لحم وبيت جالا.