أكد على إيجابية المواقف

فتوح يكشف أهداف زيارة وفد فتح إلى غزة وموعد لقائه مع حماس

روحي فتوح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، اليوم السبت، عن تفاصيل زيارة وفد حركته إلى قطاع غزة، الذي وصل الجمعة الماضية.

وقال فتوح في تصريحاتٍ رصدتها "خبر": "طلبنا من حماس أن يكون هناك لقاء بيننا وننتظر جوابهم"، موضحًا أن المواقف إيجابية لغاية اللحظة.

وأضاف: "نحن الآن على تواصل مع جميع الأطياف السياسية الفلسطينية وحركة حماس، وإن شاء الله قريبًا يكون بيننا لقاءات من أجل الحوار حول كيفية مواجهة خطة ترامب نتنياهو، ونضع لها البرامج السياسية المطلوبة بعيدًا عن المناكفات والتجاذبات السابقة".

وتابع: "نتحرك باتجاه أن يكون هناك وحدة حراك ميداني فلسطيني لمواجهة صفقة العصر"، مبينًا أن الحراك الشعبي على الميدان ربما يزيل الكثير من الضبابية التي تخيم الآن على العلاقات الفلسطينية الفلسطينية.

وفي سياقٍ آخر، قال فتوح: "جئنا أيضًا بمهمة داخلية فتحاوية، لأنه لنا برنامجنا الحركي وهم لهم برنامجهم، حينما تسمح الظروف، بالتأكيد سيكون اللقاء بيننا وبينهم غدًا أو بعد غد".

وحول موعد زيارة وفد منظمة التحرير إلى قطاع غزة، أشار فتوح إلى أن ذلك تحدده اللجنة التنفيذية للمنظمة.

وفي سياقٍ متصل، شدد فتوح على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء كل أنواع التباعد والفرقة والانقسام، ثم تأتي الدائرة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي.

واختتم فتوح قائلاً: "إذا اكتملت هذه الدائرة بشكل صحيح نقول لن تمر الصفقة ولن ترى النور"، مشددًا على أهمية الحراك في الشارع الفلسطيني لتوجيه رسالة للمجتمع الدولي للتأكيد على رفض الصفقة.