محيسن: الشعب الفلسطيني سيخرج إلى الشوارع تزامنًا مع كلمة الرئيس بمجلس الأمن

جمال محيسن
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، إنّ جماهير الشعب الفلسطيني ستخرج الثلاثاء المقبل إلى الشوارع، تزامنًا مع انعقاد جلسة مجلس الأمن، التي سيلقي خلالها الرئيس محمود عباس كلمة لإيصال رسالة شعبنا في كافة أماكن تواجده برفض ما تُسمى "صفقة القرن".

وأضاف في تصريح صحفي يوم الأحد: "حكومات الاحتلال المتعاقبة منذ عام 67، تقوم بعمليات ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة"، مُشيراً إلى أنّ الخطوة التي تأتي في إطار ما تسمى بـ"صفقة القرن" أحادية خارجة عن القانون والشرعية الدولية.

وأكّد على أنّ حدود دولة فلسطين هي فلسطين التاريخية، لافتاً إلى أنّ شعبنا يقف خلف الرئيس لإيصال رسالة للعالم وللرد على ترامب وكوشنير بأنّ هناك موقف فلسطيني شامل يسانده موقف عربي وإسلامي ومن داخل الشعب الأمريكي في مواجهة محاولات تصفية المشروع الوطني والقضية الفلسطينية.

وفيما يتعلق بموقف الاتحاد البرلماني العربي، قال: "إنه سيكون له دور في التأثير بموقف البرلمانات الأخرى على مستوى" العالم، مُوضحاً أنّ الموقف الشعبي الأوروبي الذي يعبر عنه البرلمانات الأوروبية هو متقدم وأيضًا موقف أعضاء الكونغرس الذين أرسلوا رسالة لترامب برفض "صفقة القرن".