الدوري الالماني

بالصور لايبزيج يشعل البوندسليجا بالتعادل مع بايرن ميونخ

حجم الخط

وكالة خبر

فرض لايبزيج التعادل السلبي على بايرن ميونخ، في عقر داره، اليوم الأحد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أليانز أرينا، ضمن الجولة 21 من الدوري الألماني.

التعادل أبقى بايرن في صدارة جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 43 نقطة، ليستمر لايبزيج في الوصافة بفارق نقطة أقل.

البايرن وصل بأول فرصة بعد مرور 5 دقائق على بداية اللقاء بتسديدة قوية من تياجو ألكانتارا، لكن الحارس بيتر جولاكسي حولها ببراعة إلى ركنية.

وانتظر لايبزيج حتى مرور 24 دقيقة على البداية لتهديد مرمى مانويل نوير بأول فرصة له عن طريق تيمو فيرنر، الذي تسلم تمريرة بينية على الجانب الأيسر، وأطلق تسديدة بيمناه، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.
 
وسنحت فرصة هدف محقق أمام ليفاندوفسكي، بعدما اصطدمت الكرة في جسد مدافع لايبزيج، ليقابلها المهاجم البولندي بتسديدة قوية بيسراه، لكنها ارتطمت في قدم أحد لاعبي الضيوف وذهبت إلى ركنية.
 
وتلقى سيرجي جنابري تمريرة من ألكانتارا، ليتوغل داخل منطقة الجزاء، محاولًا وضع الكرة في أقصى الزاوية اليسرى، لكن تسديدته ذهبت بعيدة عن المرمى.
 
وكاد ليفاندوفسكي أن يتقدم لبايرن بهدف أول، بعدما قابل كرة عرضية من توماس مولر، بلمسة مباشرة بيسراه، لكن دفاع لايبزيج أبعدها إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

بداية الشوط الثاني كانت سريعة من جانب لايبزيج، الذي حاول مباغتة أصحاب الأرض بهدف مبكر.


وتهيأت كرة لمارسيل سابيتزر داخل منطقة الجزاء، بعدما وصلته الكرة وهو خالٍ من الرقابة، لكنه أطاح بالكرة بتسديدة قوية أعلى المرمى.
 
وارتكب جيروم بواتينج خطأ فادحًا بإعادة الكرة برأسه للخلف لنوير، الذي لم يستطع اللحاق بها بعد خروجه من منطقة الجزاء، ليستخلصها فيرنر ويسددها بقوة نحو المرمى، لكن ديفيد ألابا أبعدها بجسده إلى ركنية، ليحرم لايبزيج من الهدف المنشود.
 
وفي الدقيقة 53، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بايرن بعد إعاقة ليفاندوفسكي، لكنه لجأ لتقنية الفيديو، التي أظهرت وقوع المهاجم البولندي في التسلل أثناء استلامه الكرة، ليتراجع الحكم عن قراره.
 
وشن لايبزيج مرتدة سريعة بتمريرة وصلت إلى كريستوفر نكونكو، الذي انطلق على الجانب الأيسر ومرر كرة عرضية إلى فيرنر، الخالي من الرقابة، لكن الأخير سدد الكرة بغرابة خارج المرمى، ليضيع فرصة سانحة لهز شباك نوير.
 
وتعملق جولاكسي أمام ليون جوريتسكا، الذي انفرد بمرماه وسدد كرة أرضية زاحفة، لكن حارس لايبزيج أبعدها ببراعة إلى ركنية.
 
وفشل الفريقان في ترجمة كافة الفرص التي أتيحت لهما حتى النهاية إلى أهداف، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

لايبزيج يشعل البوندسليجا بالتعادل مع بايرن ميونخ
لايبزيج يشعل البوندسليجا بالتعادل مع بايرن ميونخ
لايبزيج يشعل البوندسليجا بالتعادل مع بايرن ميونخ