الدوري المصري

بالصور الزمالك يهزم الإسماعيلي في بروفة قوية للسوبر الأفريقي

حجم الخط

وكالة خبر

حقق فريق الزمالك فوزاً مثيراً على مضيفه الإسماعيلي بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد، باستاد الإسماعيلية في الجولة السابعة عشر للدوري المصري.

تقدم الإسماعيلي بهدف باهر المحمدي من ضربة جزاء في الدقيقة 33 ولكن الزمالك تعادل في الدقيقة 61 عن طريق يوسف إبراهيم أوباما وسجل محمود علاء هدف الفوز في الدقيقة 67 من ضربة جزاء ، وتعرض محمد بيومي لاعب وسط الإسماعيلي للطرد في الدقيقة 78.

وفاز الزمالك في بروفة لقاء السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي يوم الجمعة المقبل ، ورفع الفريق الأبيض رصيده بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون إلى 31 نقطة في المركز الثالث وله لقاءان مؤجلان ضد المصري والأهلي وتجمد رصيد الإسماعيلي عند 21 نقطة في المركز التاسع بقيادة مدربه الفرنسي ديديه جوميز.

المباراة في مجملها جاءت باهتة وبعيدة عن المستوى المتوقع وبأداء تحكيمي مثير للجدل عن طريق الحكم محمود عاشور الذي احتسب ضربتي جزاء أثارا جدلاً واسعاً.

سيطر الإسماعيلي على بداية اللقاء ببعض المحاولات عن طريق فخر الدين بن يوسف ومحمد الشامي ولكن الدفاع الأبيض ظهر متماسكاً ، وحاول الزمالك الاحتفاظ بالكرة في وسط الملعب ومواجهة سيطرة الدراويش وأضاع أوباما فرصة قريبة للفريق الأبيض بتسديدة أبعدها الحارس محمد فوزي.

وأضاع الزمالك محاولة خطيرة بتسديدة من بن شرقي ردها فوزي أيضاً ثم أضاع الشامي انفراداً للإسماعيلي وأبعد أبوجبل تمريرة بينية خطيرة في المساحات الواسعة خلف عبد الله جمعة الظهير الأيسر للزمالك.

وأضاع الشامي محاولة آخرى قريبة مع تقدم الحارس محمد أبوجبل ونال طارق حامد لاعب وسط الزمالك إنذاراً ، واحتسب الحكم محمود عاشور ضربة جزاء بعد إلتحام بين أحمد مدبولي لاعب الإسماعيلي وأحمد عيد ظهير الزمالك وتقدم باهر المحمدي في الدقيقة 33 من ضربة الجزاء.

حاول الزمالك الاستفاقة بعد هدف الإسماعيلي ولكن سوء مستوى أوباما وساسي في الشوط الأول أفسد الهجمات البيضاء ، وأبعد باهر المحمدي محاولة خطيرة لمصطفى محمد وخرج الشوط الأول بتقدم الإسماعيلي.

واضطر الإسماعيلي لتغيير مبكر في بداية الشوط الاني بنزول الصاعد محمد بيومي على حساب عماد حمدي في الدقيقة 47 ، ونظم الزمالك هجمة مرتدة سريعة قادها بن شرقي إلى أوناجم الذي مرر كرة عرضية أبعدها الدفاع ثم ضربة رأس من أوباما أمسكها الحارس.

وضاعت عرضية بن شرقي على الزمالك ، ودفع الإسماعيلي باللاعب محمد صادق على حساب أحمد مدبولي في الدقيقة 59 ، ونال محمد الشامي إنذاراً وسجل يوسف أوباما هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 61 من كرة عرضية حولها برأسه في المرمى.
ونال محمد بيومي لاعب وسط الإسماعيلي إنذاراً ثم احتسب الحكم ضربة جزاء للزمالك بعد سقوط مصطفى محمد في منطقة الجزاء وأحرز محمود علاء هدف التقدم في الدقيقة 67 وحصل فخر الدين بن يوسف على الإنذار أيضاً للاعتراض.

وأشرك الزمالك تغييرين دفعة واحدة بنزول أحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي على حساب الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم في الدقيقة 75.. وحصل محمد بيومي لاعب الإسماعيلي إنذاراً للخشونة ضد زيزو ليتعرض بيومي للطرد في الدقيقة 79.

تحرك الإسماعيلي للهجوم مجدداً بمحاولات فردية للتسديد من الشامي وعبد الرحمن مجدي وأشرك الإسماعيلي لاعبه شيلونجو بدلاً من عبد الرحمن مجدي في الدقيقة 84.. وألقى الزمالك بآخر أوراقه بنزول كاسونجو على حساب مصطفى محمد في الدقيقة 86.

وجه زيزو تسديدة قوية أبعدها باهر المحمدي ، وأضاع فخر الدين بن يوسف هدفاً محققاً بعد مراوغة للمدافع محمد عبد الغني.. وأضاع شيلونجو ضربة رأس سهلة فوق العارضة وضاعت تسديدة بن يوسف فوق العارضة لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.
 

 

الزمالك يهزم الإسماعيلي في بروفة قوية للسوبر الأفريقي
الزمالك يهزم الإسماعيلي في بروفة قوية للسوبر الأفريقي
الزمالك يهزم الإسماعيلي في بروفة قوية للسوبر الأفريقي
الزمالك يهزم الإسماعيلي في بروفة قوية للسوبر الأفريقي