حمّلَ حماس المسؤولية

جيش الاحتلال يُعقب على غارات شنّتها طائراته ضد أهداف في غزّة

جيش الاحتلال يُعقب على غارات شنّتها طائراته ضد أهداف في غزّة
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

عقّب المتحدث باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في ساعة مبكرة من فجر يوم الإثنين، على استهداف طائراته مواقع وأراضِ في وسط وجنوب قطاع غزّة.

وقال في بيان له عقب الاستهدافات المتتالية على أهداف مختلفة بالقطاع: "منذ وقت قصير ، هاجم مقاتلو وطائرات جيش الدفاع الإسرائيلي عدة أهداف إرهابية لمنظمة حماس الإرهابية في جنوب قطاع غزّة"، وفق البيان.

وأضاف: "من بين الأهداف التي تعرضت للهجوم البنية التحتية للتدريب العسكري التابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزّة"، زاعماً أنّ مهاجمة هذه الأهداف يُعرقل قدرة حركة حماس على البناء.

وتابع: "تم تنفيذ الهجوم رداً على طريق شديد الانحدار من قطاع غزّة إلى الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق من هذا المساء"، مُردفاً: "يرى جيش الدفاع الإسرائيلي بدقة شديدة أي نشاط تخريبي تجاه الأراضي الإسرائيلية، وهو في حالة استعداد كبير لمجموعة متنوعة من السيناريوهات".

واستدرك: "سيواصل جيش الدفاع الإسرائيلي العمل حسب الضرورة ضد محاولات إيذاء المدنيين الإسرائيليين"، مُحملاً حركة حماس مسؤولية ما يحدث داخل وخارج القطاع.

يُذكر أنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي، شنّت في وقتٍ سابق من فجر يوم الإثنين، غارات استهدفت مواقع للمقاومة في وسط وجنوب قطاع غزّة، بزعم الرد على إطلاق صاروخ صوب مستوطنات غلاف القطاع.