بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة قلقيلية: أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب براء إياد حماد (22 عامًا)، من منزله بحي النقار بالمدينة، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وفي مدينة بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أيمن نواف القيسي (20 عامًا)، من مخيم العزة شمال بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

يذكر أن قوات الاحتلال صعدت في الفترة الأخيرة، من اقتحامها لمناطق مختلفة في محافظة بيت لحم، تخللها اعتقال عدد من الفتية والشبان.

وفي مدينة نابلس: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الحارة الشرقية ببيت فوريك شرق نابلس، واعتقلت الأسير المحرر ساجد عبد اللطيف مليطات بعد مداهمة منزله وخلع بابه وتفتيشه.

وفي مدينة جنين: اعتقلت قوات الاحتلال المحامي هاني ماهر شرف من بلدة عرابة جنوب غرب جنين على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، وذلك أثناء عودته من مدينة رام الله.

كما واعتقلت الأسير المحرر  علي محمد كميل، عقب دهم منزله في بلدة قباطية جنوب جنين.

وفي مدينة الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: جمال النطاح من بلدة اذنا، وعائد حازم الهيموني من مدينة الخليل، ومحمد كامل سليم الشروف من بلدة نوبا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.