الدوري الإسباني

بالصور برشلونة يفلت بانتصار صعب من عرين بيتيس

حجم الخط

وكالة خبر

حقق برشلونة انتصاراً صعباً (3-2) على مضيفه ريال بيتيس، مساء الأحد، ضمن الجولة الـ23 من الليجا.

وسجل للبلوجرانا، فرينكي دي يونج وسيرجيو بوسكيتس وكليمنت لينجليت، في الدقائق 9، و45+4، و72، بينما أحرز لريال بيتيس، سيرخيو كاناليس من ركلة جزاء في الدقيقة 6، ونبيل فقير في الدقيقة 26.

وبهذا الانتصار، رفع برشلونة رصيده إلى 49 نقطة، في وصافة الترتيب، بينما تجمد ريال بيتيس عند 28 نقطة، في المركز الثالث عشر.

وبدأت المباراة بضغط مبكر لريال بيتيس، حيث توغل الفرنسي نبيل فقير في منطقة جزاء برشلونة، وسدد كرة لمست يد كليمنت لينجليت مدافع البلوجرانا في الدقيقة 4.

ولجأ حكم المباراة لتقنية الفيديو، واحتسب ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض، انبرى لتنفيذها كاناليس، الذي سدد على يمين الحارس تير شتيجن في الدقيقة 6، ليمنح ريال بيتيس هدف التقدم.

وجاء الرد سريعًا من برشلونة، حيث سجل فرينكي دي يونج هدف التعادل للبارسا، في الدقيقة 9، بعدما استقبل كرة في عمق منطقة الجزاء من ليونيل ميسي، وسدد على الطائر، على يمين الحارس روبليس

وأهدر ليونيل ميسي قائد برشلونة، فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 23، حيث استقبل تمريرة في العمق من أنطوان جريزمان وسدد، لكن الحارس روبليس تصدى ببراعة.

ونجح نبيل فقير في تسجيل الهدف الثاني لريال بيتيس، في الدقيقة 26، إذ تلقى تمريرة من زميله كارليس ألينيا،
وانطلق في منطقة الجزاء وأرسل تسديدة صاروخية أرضية، على يسار تير شتيجن.

لكن سيرجيو بوسكيتس أدرك التعادل مجددا لبرشلونة (2-2)، في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، حيث تلقى كرة عرضية في منطقة الجزاء، وصوب على يمين الحارس روبليس.

ومع بداية الشوط الثاني، تألق حارس بيتيس جويل روبليس في التصدي لتسديدة من ميسي، في الدقيقة 47، ليحرمه من التقدم.

ودفع كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة، بكل من جوردي ألبا وآرثر ميلو بدلا من جونيور فيربو وفيدال، ولاحقًا أشرك راكيتيتش محل جريزمان.

واستمرت محاولات ميسي من أجل تسجيل الهدف الثالث، حيث استقبل تمريرة من ألبا وسدد، لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى ريال بيتيس، في الدقيقة 66.

ونجح كليمنت لينجليت، مدافع برشلونة، في تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 72، من كرة ثابتة نفذها ميسي، ووصلت إلى رأس الفرنسي ليضعها في شباك الفريق الأندلسي.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية لنبيل فقير، بسبب اعتراضه على تلقيه البطاقة الأولى، ليُطرد من الملعب.

وتكرر السيناريو مع لينجليت، الذي تلقى الإنذار الثاني بسبب تدخله العنيف على خواكين، لاعب ريال بيتيس، ليتم طرده في الدقيقة 79.

ونجح لاعبو برشلونة في الحفاظ على التقدم، حتى نهاية المباراة، ليقتنصوا 3 نقاط ثمينة من ملعب بينيتو فيامارين.

برشلونة يفلت بانتصار صعب من عرين بيتيس
برشلونة يفلت بانتصار صعب من عرين بيتيس
برشلونة يفلت بانتصار صعب من عرين بيتيس
برشلونة يفلت بانتصار صعب من عرين بيتيس
برشلونة يفلت بانتصار صعب من عرين بيتيس