خلال مهرجان مركزي برام الله

حركة "فتح": الرئيس عباس أصدر مبادرة للوحدة وتم تشكيل وفدًا للذهاب إلى غزّة

محمود العالول
حجم الخط

أكد نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، اليوم الثلاثاء، على أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أصدر مبادرة للوحدة الوطنية، منوهًا إلى أنه تم تشكيل وفدًا للذهاب إلى قطاع غزة.

وقال العالول في كلمته خلال مهرجان مركزي في مدينة رام الله رفضًا لـ"صفقة القرن": "نريد أن نحمي هذه الأرض، وخلال الأيام الأخيرة الرئيس عباس، أصدر مبادرة للوحدة الوطنية، وتم تشكيل وفدًا للذهاب إلى قطاع غزة، لنقول لهم أهلاً وسهلاً بكم بحب فلسطين".

وأعرب عن أسفه من عدم تلقف المبادرة بغزة، مستدركًا بالقول: "لكن سنبقى نحاول ونستمر في ذلك".

وأضاف "لا بد أن نرتب بيتنا الداخلي، ولا بد أن نصنع اصطفافاً داخلياً واضحاً، ونراهن أننا سنفشل هذه الصفقة بإرادة الشعب، وصموده، وموقفه الصلب"، متابعًا: "القيادة الفلسطينية، لا يمكن أن تقبل (صفقة القرن) التي بها كم كبير من الظلم".

وأردف نائب حركة "فتح": "نحن خلف الرئيس (أبو مازن) في موقفه ضد (صفقة العصر)"، مشددًا على أن الرئيس عباس، يهدي تحياته لهذا الصمود الفلسطيني، في إشارة للمسيرة الحاشدة وسط مدينة رام الله. 

وجاء في حديثه: "خرج الفلسطينيون من كل مكان؛ ليقولوا لا لمخطط ترامب نتنياهو، متسائلاً: "من يقبل خطة تأخذ القدس من فلسطين؟".

وأوضح العالول: "لا يمكن أن نتنازل عن حق عودة اللاجئين إلى ديارهم، مكملًا حديثه بالقول: "إن عدونا الأساسي هو سياسة الإدارة الأمريكية والاحتلال، ونأمل أن يساعدنا الجميع، وألا يتمكن ترامب من تمرير صفقته عبر أي من الأشقاء".

ووجّه العالول رسالة شكر، لكل من كان له موقف واضح ضد "صفقة القرن" من الأمة العربية والإسلامية، مبينًا: "نقول لأمتنا العربية إننا سنتحمل مسؤولياتنا".

وأشار إلى أنه لا يمكن أن "نقبل إلا حريتنا واستقلالنا، وحقوق شعبنا كاملة غير منقوصة"، لافتًا إلى أن الأسرى في قلوب وعقول ووجدان كل الشعب الفلسطيني.