تعقيبًا على خطاب الرئيس

الجهاد: الرئيس في متاهة طالما يبحث عن شريك للسلام

الجهاد الاسلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن خطاب الرئيس محمود عباس في جلسة مجلس الأمن مساء يوم الثلاثاء، لا يحمل جديدًا، مشيرة إلى أنه سيبقى يدور في متاهة ليس لها مخرج طالما لم يغادر سياق التفاوض والشراكة مع الاحتلال ويوقف الخدمات الأمنية له ويبحث عن الوحدة الداخلية.

وأوضح عضو المكتب السياسي للحركة محمد الهندي، تعقيبًا على خطاب الرئيس، أنه رغم إجماع كافة الأحزاب الإسرائيلية على القضايا الأساسية؛ إلا أن الرئيس عباس مستمرٌ بالبحث عن شريك إسرائيلي.

يشار إلى أن الرئيس قال في خطابه إن "السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين لا زال ممكنًا وقابلاً للتحقيق"، مضيفًا: "جئتكم من أجل شراكة دولية لتحقيق السلام العادل والدائم الذي لا زلنا متمسكين به كخيار استراتيجي".

وتابع: "لا تضيعوا الأمل، فأنا أمدّ يديّ للسلام مجددًا قبل ضياع الفرصة الأخيرة لصنع سلام حقيقي تنعم بآثاره الأجيال الحالية والمقبلة.. لـ"نعيش سوا" فشعبنا لم يعد يتحمل استمرار الاحتلال لأرضه".

وأضاف: "ليس لدينا سوى خيار واحد وحيد؛ لنكن شركاء وجيران، كلُ في دولته المستقلة وذات السيادة فلنتمسك معا بالخيار العادل قبل فوات الأوان، فصراعنا ليس مع أتباع الديانة اليهودية".