بعد إقالته

ترامب يسعى لتأديب كولونيل أمريكي شهد ضده في "مجلس الشيوخ"

ترامب
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، على أن الجيش قد ينظر في تأديب المساعد السابق في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض ألكسندر فيندمان، والذي أدلى بشهادة ضده في مجلس الشيوخ.

وبحسب "رويترز": "ترامب لم يكتف بإقالة الضابط الذي شهد ضده، وإنما ينوي تأديبه أيضًا، والبيت الأبيض يقيل خبيرًا بمجلس الأمن القومي شهد ضد ترامب في الكونغرس".

وأضاف ترامب: "أرسلناه إلى مكان مختلف كثيرًا، ويمكن للجيش أن يتعامل معه على النحو الذي يريده".

وردًا على سؤال عما إذا كان يلمح إلى أن فيندمان قد يواجه إجراءات تأديبية، شدد ترمب على أن ذلك "يرجع للجيش"، مردفًا: "بالنظر إلى ما حدث، فمن المؤكد، حسبما أتصور، أنهم سينظرون في ذلك".

ومن جهته، قال فيندمان في إفادته عندما كان أكبر خبير في شؤون أوكرانيا في مجلس الأمن القومي: "إن طلب ترامب إجراء تحقيق مع نائب الرئيس السابق جو بايدن، منافسه الديمقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة 2020، ونجله هانتر، أثناء مكالمة تليفونية في يوليو الماضي مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي كان خطأ".

وكان فيندمان، وهو كولونيل في الجيش، قدم واحدة من أكثر الإفادات إضرارا بحق ترمب، أثناء تحقيق أجراه مجلس النواب الأمريكي في تعاملات ترامب مع أوكرانيا، وأقيل من منصبه في البيت الأبيض الأسبوع الماضي مباشرة بعد تبرئة ترامب في مجلس الشيوخ.