مستشفى الوفاء بغزة يحذر من توقف خدماته بسبب نقص الوقود

مستشفى الوفاء
حجم الخط

 حذر مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة من توقف خدماته خلال ساعات بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل المولدات جراء الانقطاع المستمر للكهرباء وشح الوقود.

وقال المدير التنفيذي للمشفى م. بسمان العشي أن هذا الخطر الذي يهدد وينذر بتوقف الخدمات المقدمة للمرضى ويؤدي الى تراجعها مالم يتم توفير الوقود اللازم لمولد المستشفى الذي يستهلك 350 لتر من السولار يومياً وذلك لسد عجز خط الكهرباء المزود للمستشفى.

وأكد م. بسمان العشي أن وجود الكهرباء في المستشفى واستمرارها بشكل منتظم وطبيعي وفق احتياجات المشفى هي كالأجهزة الطبية التي يتنفس منها مرضى طريحي الفراش والغيبوبة والشلل ان توقفت تعرضت حياة المرضى للخطر.

يذكر، ان مستشفى الوفاء كانت قد دمرت كافة مبانيها وامكانياتها ومواردها في العدوان الأخيرة على غزة عام 2014 واستكملت مشوار العمل منذ عام في المقر الجديد المؤقت في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وبين العشي أن تشغيل المولد لاستمرار عمل المستشفى يتسبب بنفقات مالية فوق طاقة المستشفى.

وناشد، المؤسسات المجتمع الدولي والمؤسسات الداعمة للشعب الفلسطيني بسرعة التدخل العاجل لرفع الحصار عن قطاع غزة وادخال السولار اللازم لتمكينها من أداء دورها في تقديم الخدمات الصحية للمرضى.

وحذر العشي من أن التأخر في ادخال الوقود اللازم للمشفى خلال الساعات القادمة قد يضطرها للتوقف عن العمل وبالتالي التوقف عن تقديم الخدمات للمرضى.