وجه رسالة لغانتس

نتنياهو يعقب على كلمة الرئيس عباس في مجلس الأمن حول "صفقة القرن"

فوز نتنياهو
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

عقب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء، على كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والتي ألقاها أمس في مجلس الأمن حول "صفقة القرن".

وأوضح نتنياهو أثناء تجمع لأنصار حزبه، مخاطبًا عباس: "إن هذه الخطة تعترف بالواقع وحقوق الشعب الإسرائيلي، وهذا ما ترفض الاعتراف به دائمًا"، مردفًا: "هذه هي أفضل خطة للشرق الأوسط وإسرائيل والفلسطينيين".

ويأتي ذلك بعد أن جدد الرئيس عباس في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي تأكيده على رفض خطة ترمب، قائلًا إنها "تخالف الشرعية الدولية وتهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية".

وفي سياق آخر، وجه نتنياهو رسالة إلى منافسه السياسي زعيم  تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس، الذي أعلن رفضه تشكيل حكومة ائتلافية مع "القائمة المشتركة" للأحزاب العربية.

وذكر نتنياهو: "لن تتمكن يا غانتس من تشكيل حكومة بدون (القائمة المشتركة)، وأنت تواصل تضليل المجتمع"، ملمحًا إلى ضعف ائتلاف (أزرق-أبيض) بدون العرب، مقارنة بحزب الليكود الذي يتزعمه، حيث من المرجح أن يحصل على أغلبية الأصوات في الانتخابات القادمة بدعم من الأحزاب اليمينية.

وأشار نتنياهو إلى أن "ناخبي أزرق أبيض ينتقلون إلى الليكود لأنهم يعرفون أن الليكود فقط، وبقيادتي، سيتمكن من تشكيل حكومة يمينية قوية وآمنة لإسرائيل".