والاتفاق على برنامج وطني موحد

بالفيديو: أبو عيطة يُؤكّد ترحيب "فتح" بانضمام حماس والجهاد تحت إطار منظمة التحرير

فايز أبو عيطة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، د. فايز ابو عيطة، على ضرورة توحيد الجهد الفلسطيني في مواجهة ما تُسمى بـ"صفقة القرن"، مُضيفاً: "لا يجوز أنّ يكون لحركتي فتح وحماس مشروع خاص لكل منهما".

وأضاف أبو عيطة خلال لقاء متلفز عبر فضائية "النجاح": "لدينا منظمة التحرير تنضوي تحت إطارها كل الفصائل"، لافتاً إلى أنّ حركتي حماس والجهاد مُرحب بانضمامها للمنظمة، وأنّ حركة فتح جاهزة لبدء حوار وطني شامل وفق توجيهات الرئيس عباس.

وتابع: "الرئيس عباس أكّد على ضرورة توحيد الجهد الفلسطيني في برنامج يلتف الجميع حوله"، مُردفاً: "نُقر بفشل تحقيق الوحدة الوطنية على مدار السنوات الماضية، ولكنّ الآن نحن لسنا في معرض تحميل المسؤولية، بل التوحد على قلب رجلٍ واحد لمواجهة المؤامرة الأمريكية".

واستدرك أبو عيطة: "لا نُريد أنّ نتحدث بلغة تحميل المسؤولية لطرف أو آخر، بل الحديث بلغة واحدة هي دعوة حماس والجهاد والإسلامي للاتفاق على برنامج وطني مشترك يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني، لمواجهة "صفقة القرن" والاحتلال الإسرائيلي خلال المرحلة المقبلة".

وأردف: "كثير من جهودنا تذهب هباءًا منثوراً بسبب الفرقة والانقسام، لكنّ في حالة توحيد الجهود سيكون لهذه التضحيات أثر إيجابي على مستقبل القضية الفلسطينية، وسيكون شعبنا أقوى في مواجهة الإدارة الأمريكية".