وجه رسالة إلى الرئيس والسلطة

رضوان يكشف حقيقة نقل الوفد المصري رسائل تهديد إسرائيلية لـ"حماس"

اسماعيل رضوان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان، مساء يوم الأربعاء، على أنّ التهديدات والرسائل التي يحملها الوفد المصري هي عارية عن الصحة، مثمناً الدور المصري في التخفيف عن الشعب الفلسطيني.

وأضاف رضوان في تصريح صحفي وصل "خبر" نسخة عنه: "نثمن الحرص المصري بالضغط على الاحتلال بإجراءات رفع الحصار عن قطاع غزة، ونحذر الاحتلال الصهيوني من الإقدام على أي حماقة تجاه شعبنا وقطاع غزة".

وتابع: "نطمئن شعبنا الفلسطيني بأن هناك تنسيق بمستوى عالي بين فصائل المقاومة، وإلزام الاحتلال بكسر الحصار عن قطاع غزة حق لشعبنا الفلسطيني".

وشدد على أن مواجهة صفقة القرن لا تقتصر على قطاع غزة؛ لأنها تستهدف القدس والضفة والجولان"، داعياً الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى ضرورة عقد اجتماع للأمناء العاميين للفصائل الفلسطينية.

وطالب السلطة  بالتوجه للمحكمة الجنائية الدولية لإسقاط صفقة القرن"، مؤكداً على "ترحيبنا لوفد منظمة التحرير الفلسطينية بالقدوم لقطاع غزة".

وقال: "نرحب بوفد المنظمة بحضور وطني كامل لفصائل المقاومة وفصائل العمل الوطني، ورحبنا بوفد المنظمة للقاء الكل الفلسطيني ردوا علينا "نريد لقاءاً ثنائياً فقط".

وأكّد على أن "لغة الاستجداء على موائد اللئام الأمريكية والصهيونية لا تنتج شيئاً، ونحن نريد مواقف صريحة وواضحة واجراءات عملية على أرض الواقع من السلطة الفلسطينية و رئيسها محمود عباس".