محلل سياسي يدعو الفصائل للحذر من تصريحات "نتنياهو" بشنّ حرب على غزّة

عماد عمر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

قال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، د. عماد عمر، إنّ "رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يُريد الفوز بالانتخابات المقبلة على حساب سفك دماء الفلسطينيين في الضفة وغزّة ومدينة القدس المحتلة، من خلال تهديداته بتوجيه ضربة قاسية للفصائل الفلسطينية بغزّة".

وأضاف عمر في تصريح وصل وكالة "خبر" يوم الخميس: "تهديدات نتنياهو يجب أنّ تُؤخذ على محمل الجد حتى لو كانت في إطار الدعاية الانتخابية لخوض انتخابات الكنيست المزمع  إجراءها في الثاني من شهر مارس / آذار من العام الحالي 2020، نظرًا لما يمر به من خصومة قوية مع تكتل أزرق أبيض الذي يقوده بيني غانتس وإسرائيل بيتنا الذي يقوده أفيغدور ليبرمان، والتي قد تقوده إلى المحاكمة على قضايا الفساد، وتُسقط حصانته إذا فشل في تحقيق المقاعد الكافية التي تؤهله لتشكيل الحكومة المقبلة".

ولفت إلى أنّ نتنياهو قد يقوم بأي عمل يزيد من شعبيته في الوسط "الإسرائيلي" ويرفع من نسبة أصواته خلال جولة الانتخابات الثالثة للكنيست، خاصةً في ظل عدم قدرته على تمرير قرار ضم مناطق الأغوار والمستوطنات في الضفة للسيادة "الإسرائيلية" قبل الانتخابات، الأمر الذي يدفعه للبحث عن وسائل وطرق أخرى تلقى قبولاً لدى الناخب "الإسرائيلي".

وفي ختام حديثه، دعا عمر القوى والفصائل الفلسطينية إلى السعي لتقوية صمود الشعب الفلسطيني وتماسك الجبهة الداخلية في الضفة الغربية وغزّة والقدس، حتى يكونوا قادرين على مواجهة التحديات التي من الممكن أنّ تحدث أمام أي تصعيد إسرائيلي محتمل.