يضر بالردع الإسرائيلي

غالنت يهاجم بينيت بسبب سياسته تجاه قطاع غزة

غالنت
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

شنَّ عضو الكنيست الإسرائيلي يوآف غالنت، هجومًا على وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، بسبب تصريحات حول إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة.

وقال غالنت في تصريح خاص لقناة "كان" العبرية، مساء يوم الخميس: "وزير الجيش يضر بالردع الإسرائيلي من خلال تصريحاته الفارغة، لو أردت إطلاق النار أطلق ولا تتحدث".

وأضاف: "لكن تقول أن إطلاق البالونات يعادل إطلاق الصواريخ ثم لا تفعل شيئًا بشأن البالونات، فهذا يؤذي الردع الإسرائيلي، لأن التصريحات تخرج من وزير الجيش وليس من شخص عادي في "إسرائيل".

يشار إلى أنه في وقت سابق، انتقد غالنت مطالبة بينيت بفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت في الحال واصفا هذه المطالبة بالطفولية.

ومضى غالنت يقول إنه ليس قلقا من احتمال ان تؤدي الخطة الأمريكية إلى إقامة دولة فلسطينية، مشيرًا إلى أن الحديث يدور فعلا عن خطة الحكم الذاتي التي وضعها "بيغن".

وهاجم يؤاف غالنت، يوم الجمعة الماضي، بينيت، بسبب سياسته الحالية تجاه قطاع غزة، قائلًا: "إن حماس أطلقت عشرات القنابل المتفجرة المرتبطة بالبالونات على إسرائيل خلال الأسبوعين الماضيين".

وأضاف: "هذا عمل إرهابي وتصعيد خطير" على حد تعبيره، متابعًا في إشارة إلى بينيت: "اتضح أن أولئك الذين تفوهوا بكلمات لا قيمة لها في الماضي نابعة من افتقارهم إلى الفهم وعدم الخبرة، يعانون الآن من عدم فهم الموقف وتوفير رد مناسب".