خلال مسيرة جماهيرية

حركة "حماس" توجه رسالة للسلطة الفلسطينية بشأن "صفقة القرن"

حماس مسيرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

طالبت حركة حماس اليوم الجمعة، السلطة الفلسطينية بإطلاق أيدي أبطال الضفة الغربية المحتلّة ليعبروا عن صوت فلسطين الحر الرافض لـ"صفقة القرن" ونصرة للقدس والمسجد الأقصى.

وقال القيادي بالحركة ماهر صبرة، خلال كلمته عقب مسيرة جماهيرية نظّمتها حماس شرق مدينة غزة: "إنّ هذه الصفقة جريمة في حق فلسطين، وحق القدس، وحق الأمّة، وهي جريمة لا نقبلها ولن يكون لها أي فرصة للتنفيذ أو النجاح".

وجدّدت حركة حماس، تأكيدها على رفض الخطة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية، المعروفة إعلاميًا باسم "صفقة القرن"، مُشيرةً إلى أنّ الصفقة ستسقط ولن تمر.

وأضاف صبرة: "مدينة القدس ستبقى موحّدة عاصمة أبدية لفلسطين، وأنّ شعبنا بوحدته سيحطّم كل المؤامرات الصهيوأمريكية"، مُردفاً: "نقول لإخواننا في السلطة إنّ هذه الصفقة فرصة حقيقة لإعلان أنّ "أوسلو" ماتت وإلى الأبد، وننفكّ من التعاون مع المحتل".

ودعا السلطة إلى وقف التنسيق الأمني والتحلل من الاتفاقيات السابقة، مشددًا على ضرورة عقد اجتماع فوري للإطار القيادي المقرّر من أوضع خطّة لإسقاط "صفقة القرن".

كما طالب جماهير الشعب لفلسطيني في الضفة الغربية المحتلّة والشتات والأمّة العربية والإسلامية بحراكٍ حاشدٍ رفضًا لـ"صفقة القرن" الأمريكية، مُوضحاً أنّ شعبنا لن يتنازل عن حقوقه وثوابته وسيواصل مقاومة المحتل".