خلال مناورة جوية لاستهداف "جبهة النصرة"

مقتل طاقم مروحية للجيش السوري بريف إدلب عقب استهدافها بمضاد جوي

طائرة سورية
حجم الخط

دمشق - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام سورية مقتل طاقم مروحية تابعة للجيش السوري، عقب استهدافها بمضاد جوي أطلقه مسلحو تنظيم "جبهة النصرة" في منطقة الأتارب بريف حلب جنوب غرب سوريا.

وأفادت بأنّ استهداف المروحية تم خلال قيامها بمناورة جوية لاستهداف دفاعات تنظيم "جبهة النصرة" في بلدة أورم الكبرى التي تشهد في هذه الأثناء تركيزًا مكثفًا لعمليات الجيش السوري.

وأشارت إلى مقتل طاقم المروحية التي استهدفها مسلحو التنظيم بمضاد جوي بين منطقتي تفاد قيتان الجبل إلى الشمال من مدينة الأتارب، وإلى الشرق من مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي.

وقال مصدر عسكري سوري نشرته وكالة الأنباء السورية "سانا": "إنّه حوالي الساعة 13:40 من ظهر يوم الجمعة الموافق 14 فبراير تعرضت إحدى حواماتنا العسكرية للإصابة بصاروخ معادٍ في ريف حلب الغربي بالقرب من أورم الكبرى حيث تنتشر التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من تركيا وقد أدى ذلك إلى سقوط الحوامة واستشهاد طاقمها".

ويواصل الجيش السوري عمليته العسكرية ضد تنظيم "جبهة النصرة" بريف حلب الجنوب الغربي، حيث تدور المعارك حاليًا على تخوم بلدة ورم الكبرى إلى الشرق من مدينة الأتارب بنحو 5كم.

وكشف الإعلام السوري، أنّ وحدات الجيش السوري تمكنت صباح اليوم من دحر مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" وحلفائه من رزمة من المواقع الحيوية شرق مدينة الأتارب بمحاذاة الضفة الغربية للطريق الدولي (حلب دمشق M5) جنوب غرب حلب، قاطعة بذلك طرق إمداد تنظيم "جبهة النصرة" بين ريفي حلب وإدلب.

وتشهد منطقة أورم الكبرى شرق الأتارب بنحو 6كم في هذه الأثناء تمهيدًا ناريًا كثيفًا باتجاه خطوط دفاع تنظيم "جبهة النصرة" غرب مقطع الطريق الدولي (حماة حلب)، بعد سيطرتها صباح اليوم على بلدة أورم الصغرى والفوج 46 وريف المهندسين 2، وتمكنت من السيطرة على جميعها بعد اشتباكات عنيفة امتدت طوال صباح اليوم.

وأوضحت وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم الجمعة، أنّ وحدات الجيش السوري قد بدأت بتمشيط منطقة الراشدين 4 غرب مدينة حلب، والتي سيطر عليها الجيش السوري قبل أيام.