صحيفة تكشف عن رسالة "حماس" للاحتلال لإيقاف البالونات الحارقة

مطلقي البالونات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم السبت، 15 فبراير 2020، عن رسالة حماس للاحتلال الإسرائيلي من أجل إيقاف البالونات الحارقة.

ونفت "حماس"، ما نشرته وسائل إعلام عبرية، تُفيد بتوجيه تعليمات لوحدات البالونات المفخخة ومطلقي الصواريخ، بإيقاف العمل خلال الأيام القادمة.

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية" عن مصدر في حركة "حماس" قوله، "إنّ الوسطاء أُبلغوا العكس تماماً، وهو أنه لا عودة إلى الهدوء إلا بتراجع الاحتلال عن خطواته الأخيرة: فتح البحر للصيادين، وإعادة تصاريح التجار، والسماح بالتصدير وإدخال البضائع، مضافاً إليها بند وقف حركة طيران الاستطلاع فوق القطاع، من أجل التمهيد، لإحداث تقدّم حقيقي في تنفيذ بنود تفاهمات التهدئة.

وأضاف المصدر: "بناءً على هذه الرسالة، تَحدّث الاحتلال بشكل أحادي عن فتح البحر، وإعادة التصاريح، والتراجع عن بعض خطوات التضييق على الحركة التجارية عبر "كرم أبو سالم"، والعدو نفسه أبلغ الوسطاء في وقت لاحق أنه تراجع عن التضييق، وسيواصل السير في تنفيذ تفاهمات التهدئة".

وتابع المصدر: "لذلك وعدت المقاومة بدراسة وقف البالونات خلال الأيام المقبلة، بعد التأكد من التزام الاحتلال كلّ التفاهمات، إضافة إلى وقف طائرات الاستطلاع".

وأشار المصدر إلى وجود تغيرات في تصريحات نتنياهو، الذي قال صباح أمس إن الهدوء سيقابله هدوء، والقوة سيقابلها شيء من الصعب على حماس والجهاد تخيّله، بعد نبرة تهديدية أعلى.