أولياء الأمور بمدارس "الأونروا" يطالب بسلسلة إجراءات عاجلة

أولياء الأمور بمدارس "الأونروا" يطالب بسلسلة إجراءات عاجلة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد المجلس المركزي لأولياء الأمور في مدارس "الأونروا" بقطاع غزّة، على ضرورة تطوير وتوسيع برنامج التعليم، داعياً الأونروا إلى عدم إلغاء برامج عمل المياومة للمعلمين والمعلمات.

وأشار في بيان وصل وكالة "خبر" يوم السبت، إلى أنّ استمرار التشكيل المدرسي بوضعه الحالي دون قبول أي تغيير به سواء بالزيادة أبو النقصان، مُطالباً بتثبيت المعلمين الموجودين على بند المياومة منذ ثلاث سنوات، حتى يشعروا بالأمن الوظيفي ويصبح العطاء للطلاب مضاعفاً. 

وشدّد على أنّ التعليم حق طبيعي كفتله كل القرارات والشرائع الدولية للاجئين، مُضيفاً: "لذلك نعتبره خط أحمر والتلاعب فيه مشبوه ويتساوق مع صفقة ترامب - نتنياهو".

وأضاف البيان: "ما زالت مدارسنا بحاجة إلى الكتبة والأذنة والحراسات والمرشدين حتى تكون المدارس آمنة وخالية من العنف"، مُؤكّداً على ضرورة توحيد الجهود ورص الصفوف لانتزاع حقوق اللاجئين والطلاب داخل المدارس.

وحمّل المجلس المركزي لأولياء الأمور إدارة وكالة "الغوث" المسؤولية الكاملة عن كل التبعات التي قد تحدث للطلاب نتيجة هذه التقليصات المجحفة.

وفيما يلي نص البيان حرفياً كما وصل وكالة "خبر":

أولياء الأمور الأعزاء :
بداية نبارك لكم نجاح وتفوق أبناءكم في امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول ونسأل الله لهم التوفيق والنجاح في كافة المراحل الدراسية .
لا يخفى عليكم ان الاونروا تعرضت وما زالت لهجمة صهيوامريكية ارادت شطبها وانهاء وجودها وبالتالي إنهاء حق العودة ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ، رد الله كيدهم وتم تجديد التفويض للأونروا في ديسمبر ٢٠١٩ لمدة ثلاث أعوام جديدة بتصويت ١٧٠ دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة  وهذا انتصار للحق الفلسطيني .

ومن هنا مطلوب من هذه الدول الإيفاء بالتزاماتها وتعهداتها من اجل استمرار تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينين .

اولياء الامور الكرام :

منذ ما يقارب عامين كاملين لم يستلم طلاب الأونروا أي قلم أو دفتر كما كان معمول به على مدارس سنوات، في ظل الأوضاع المأسوية التي يعيشها أولياء الأمور في قطاع غزة، وبعد إسقاط هذا الحق من طلابنا خرجت علينا اليوم إدارة الأونروا بأمور جديدة تسهتدف جودة التعليم بحجة الأزمة المالية.

واليوم تخرج علينا ادارة الاونروا لتقول انها تمر بأزمة مالية جديدة متوقعة وهذا سوف يؤثر على البرامج والخدمة المقدمة للاجئين ومن هنا نؤكد على ما يلي :-

١- برنامج التعليم يجب ان يتطور ويتمدد ويتوسع وعلى ادارة الاونروا ان تبقي عمل المياومة للمعلمين والمعلمات الذين يتم توظيفهم بدل الاجازات المرضية وبدل إجازات الولادة وأي تلاعب في هذا الموضوع يعتبر جريمة واستهداف للطلاب وللتعليم ، لاننا لن نسلم بأن نرسل ابنائنا للتعليم ومعلمهم مريض ولا يوجد معلم يسد مكانه .

٢- نؤكد على ان التشكيل المدرسي كما هو ولن نقبل او نوافق على اي زيادة على التشكيل الموجود .

٣- نؤكد على تثبيت المعلمين الموجودين على بند المياومة منذ ثلاث سنوات حتى يشعروا بالأمن الوظيفي ويصبح العطاء لطلابنا مضاعف

٤- التعليم للاجئين حق طبيعي وكفلته كل القرارات والشرائع الدولية لذلك نعتبره خط احمر والتلاعب فيه هو تلاعب مشبوه يتساوق مع صفقة ترامب - نتنياهو .

٥- ما زالت مدارسنا بحاجة إلى الكتبة والاذنة   والحراسات والمرشدين حتى تكون مدارس آمنة وخالية من العنف .

٦- نطالب الكل الفلسطيني بضرورة توحيد الجهود ورص الصفوف لانتزاع حقوق اللاجئين والطلاب داخل مدارسنا .

٧- نحمل إدارة الوكالة المسئولية الكاملة عن كل التبعات التي قد تحدث لطلابنا نتيجة هذه التقليصات المجحفة.

لن يضيع حق ورائه مطالب 
المجلس المركزي لاولياء الامور في مدارس الاونروا 
قطاع غزة
١٥-٢-٢٠٢٠