تسجيل 67 إصابة بـ "كورونا" على متن سفينة دايموند في اليابان

كورونا
حجم الخط

طوكيو - وكالة خبر

سجلت دولة اليابان صباح يوم السبت، (67) إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية الراسية قبالة سواحلها، وفق ما تناقلته وسائل إعلام دولية.

وقررت السفارة الأمريكية في اليابان، إجلاء رعاياها الموجودين على متن سفينة "دايموند برنسيس" السياحية الراسية قبالة ميناء "يوكوهاما" اليابانى والتى تخضع لحجر صحى، بسبب فيروس كورونا المستجد، يوم غذ الأحد.

وقالت السفارة الأمريكية لرعاياها على متن السفينة، عبر البريد الإلكتروني اليوم السبت: "إن عملية الإجلاء الطواعية ستحدث مساء الأحد (بالتوقيت المحلى لليابان)". وأوصت الحكومة الأمريكية رعاياها الذين قرروا مغادرة السفينة والعودة إلى الولايات المتحدة بالخضوع إلى المزيد من المراقبة، بدافع من الحذر الشديد.

وأضافت أن من يختار العودة على متن الطائرة المستأجرة غدًا، سيخضع إلى حجر صحي إضافي لمدة (14 يومًا)، مؤكدةً على أنه تم اتخاذ هذه الإجراء بما يتماشى مع السياسات الحذرة الرامية للحد من التفشي المحتمل للفيروس.

وذكرت أنه سيتم فحص جميع الرعايا الأمريكيين قبل السماح لهم بصعود الطائرة، لافتةً إلى أن المصابين الأمريكيين بالفيروس ومن تظهر عليه أعراض الإصابة لن يتمكنوا من صعود الطائرة وسيحصلوا على الرعاية الطبية اللازمة في اليابان.

وأشارت إلى هبوط الطائرة المحملة بالرعايا الأمريكيين في قاعدة "ترافيس" الجوية في كاليفورنيا، فيما سيواصل بعض الركاب رحلتهم نحو قاعدة "لاكلاند" الجوية في تكساس.

يذكر أن نحو 380 مواطنا أمريكيا يتواجدون على متن السفينة الواقعة تحت الحجر الصحي.