بشأن تعطيل زيارة غزة

حماس: تصريحات "عريقات" مثيرة للسخرية ولن تلتفت إليها الحركة

برهوم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وصف الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، تصريحات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، بأن حماس هي من تؤخر زيارة وفد فصائل منظمة التحرير لقطاع غزة، وأنها ترفض توجيه دعوة لحضور اجتماع كافة الفصائل في غزة، بالمثيرة للسخرية ولن تلتفت إليها الحركة، وفق تعبيره.

وقال في تصريح صحفي مساء يوم السبت: "إنّ تلك التصريحات جاءت للتغطية على دور هذا الفريق المعطل في  السلطة وحركة فتح لأي جهود لتحقيق الوحدة، ووضع استراتيجية مواجهة صفقة القرن ومشاريع الإحتلال ومخططاته التصفوية".  

وأضاف: "هذا الفريق هو نفسه الذي يلهث وراء سراب السلام، ويحتكر القرار الفلسطيني وينهب ثروات شعبنا، ويستقوي بالعدو على شعبه، ونفسه الذي يواصل التنسيق الأمني مع الإحتلال، ويقوم بتصفية المقاومة في الضفة المحتلة، واختطاف وتعذيب المناضلين، وفرَض إجراءات انتقامية على سكان غزة ، وقطع مخصصات الشهداء والأسرى والجرحى".

وتابع: "هذا الفريق حاول مرارًا إفشال مسيرات العودة وكسر الحصار وحرض عليها وشيطن الفعل المقاوم، وانسحب من الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، وأفشل  ترتيبات حركة حماس مع الفصائل الأربعة لحضور وفد المنظمة إلى غزة، ويعطل تشكيل اللجنة الوطنية لمواجهة صفقة القرن التي أعلن عن تشكيلها في المؤتمر الوطني و الشعبي لمواجهة صفقة القرن، ونفسه من أعطى الغطاء للمذكورين في قائمة العار من وزراء ومسؤولين في السلطة  من حضور لقاء تطبيعي في "تل أبيب " فيما يسمى" برلمان السلام الصهيوني"، على حد زعمه.

وبيّن أنّ "رهان حركة حماس قائم على إرادة شعبنا وعزيمته وعلى فصائل المقاومة المتمسكة بسلاحها الطاهر والمؤمنة بخيار المقاومة بأشكالها وأدواتها المختلفة وعلى أحرار شعبنا في مواجهة كافة التحديات والدفاع عنه وحماية مصالحة".

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، قد أعلن أن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية جاهزة لزيارة قطاع غزة.

وقال في تصريح صحفي مساء يوم السبت: "إنّ فصائل المنظمة جاهزة كل الجهوزية للذهاب لقطاع غزة"، مضيفًا أنه في حال تم توجيه دعوة للفصائل بالاجتماع ستكون حاضرة في غزة.

وأشار إلى أن حركة حماس هي من تؤخر زيارة الوفد للقطاع، موضحًا أن الحركة ترفض توجيه دعوة للفصائل لعقد اجتماع يضم كافة الفصائل في غزة.